اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكد وزير الإعلام الجديد زياد مكاري خلال حفل التسلّم والتسليم في وزارة الإعلام أن "صورة لبنان أمام العالم تتطلّب بذل كلّ الجهود وهذه أولوية الوزارة".

وأعلن مكاري التزامه مواقف الحكومة خصوصا سياسة النأي بالنفس عن الخلافات العربية العربية والتي تهدف الى ترسيخ وحدة لبنان الداخلية من جهة والى صون وتمتين وتحسين علاقاتنا مع الدول العربية من جهة اخرى.

واكد "التمسك بحرية التعبير، وضرورة ان تصب في مصلحة المواطن وفي مصلحة لبنان الذي يمر في مرحلة حرجة من تاريخ".

وقال: "أتمنى ان ترتقي المساحة الاعلامية الانتخابية لمصاف الخطاب العقلاني والبناء، عوضا عن سياسات نكأ الجراح ونبش الماضي الاسود البغيض وسياسات الهويات التي تضعنا في خانات ومواقف جامدة لا يمكن لنا من خلالها تأمين الاستقرار الكفيل بالخروج من القعر الذي وصلنا اليه".

الحلبي

من جهته، قال الوزير عباس الحلبي: "على الرغم من الفترة القصيرة التي امضيناها في وزارة الإعلام ، فقد أردناها أن تكون مثمرة بالتعاون مع الجهات الدولية والدول الصديقة، وإنها مناسبة لتسليمكم الأمانة، معززة بالعديد من المشاريع التي نأمل أن تتمكنوا من إيصالها إلى مراميها".

اضاف: "هذه الوزارة مرآة للدولة وتستحق العناية والدعم، كما يستحق فريق العمل الذي يضم نخبة من الإعلاميين والإداريين، الإنصاف المادي والمعنوي ليستمر في القيام بمهامه".

الأكثر قراءة

البطاركة يناقشون اليوم الملف الرئاسي في بكركي بحثاً عن مَخرج ملائم ينهي الشغور الحراك الجنبلاطي من الصرح الى عين التينة : لن نبقى في دوامة الورقة البيضاء... بدء العمل برفع سعر الصرف من 1507 الى 15000 ليرة... وأساتذة الخاص يُصعّدون