اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، اليوم الاثنين أن "الاتحاد لا يزال يمنع وصول المساعدات المالية لخزينتنا حتى الآن، وأنه لا يوجد أي اختراق في ذلك لإصراره على موقفه بتعديل المنهاج الدراسي قبل استئناف الدعم المتوقف منذ عامين".

وأضاف أن "مفوض سياسة دول الجوار في الاتحاد الأوروبي سيقوم بزيارة فلسطين الأسبوع القادم وسيتم البحث معه في إلغاء المشروطية".

وأكد المالكي "وجود خلافات حادة بين دول الاتحاد الأوروبي بخصوص استئناف الدعم المالي لفلسطين حيث صوتت 9 دول ضد استئناف الدعم و9 دول أيدت الدعم المالي دون شروط فيما امتنعت تسع دول عن التصويت ما يعني استمرار الأزمة". ولفت الى أن "القيادة تتابع الموضوع على أعلى المستويات وسيتم إرسال رسالة إلى مفوضية الاتحاد الأوروبي من الرئيس محمود عباس حول هذا الأمر ضمن التحركات الدولية لتوفير الدعم المالي لأبناء شعبنا".

وشدّد المالكي على أن "فلسطين ترفض مشروطية التمويل للخزينة العامة بشكل كامل" مؤكدا أن "هذا الأمر مرفوض من الدول التي تتلقى مساعدات من الاتحاد الأوروبي ما يضعهم أمام حرج دولي بوضع اشتراطات للتمويل".

المصدر: RT

الأكثر قراءة

مسيرات حزب الله تُرعب «إسرائيل»: عملية دقيقة وتطور كبير هل باع لبنان نفطه تحت تأثير ضغط العقوبات الدولية على سياسييه؟ غياب إيرادات خزينة الدولة تجعلها تقترض بشكل مُنتظم من مصرف لبنان