اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كتبت صحيفة "بوليتيكو" أن الرئيس الأميركي جو بايدن لن يتمكن من الوفاء بوعوده للأوروبيين بتخليصهم من الاعتماد على موارد الطاقة الروسية، مشيرة إلى استحالة ذلك حسب الخبراء.

وقال مصدر مطلع لصحيفة إن توريد كميات كبيرة من الغاز المسال إلى الدول الأوروبية أمر في غاية الصعوبة، لأنه سيتطلب "إقناع آسيا بالتخلي عن توريدات محجوزة من أجل إرسال الغاز المسيل إلى أوروبا".

وأعربت كيلي شيهان، كبيرة مدراء شركات الطاقة Sierra Club، في وقت سابق، عن أن تخلي الدول الأوروبية عن شراء الغاز الروسي لصالح الغاز الأميركي من شأنه أن يقود إلى كارثة مناخية عالمية.

 وكانت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، قد أعلنت في 24 آذار، عن عقد "شراكة جديدة" بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة تقتضي توريدات إضافية للغاز المسال الأميركي إلى دول الاتحاد عوضا عن الغاز الطبيعي الروسي.

وأكد وزير الدولة لشؤون الطاقة القطري، في تصريحات لشبكة CNN أمس السبت، استحالة استبدال الغاز الروسي في السوق الأوروبية في المستقبل المنظور.

وأشار الكعبي إلى أن الدوحة ستزود السوق الأوروبية بالغاز المسال، لكنه حذر رغم ذلك من أن إعادة توزيع إمدادات التصدير محفوفة بالعديد من الصعوبات، وفي الوقت الحالي من "المستحيل عمليا" استبدال الغاز الروسي في السوق الأوروبية.

المصدر: RT

الأكثر قراءة

«إسرائيل» تهيىء «الإسرائيليين» لهضم الترسيم وتستعدّ للأسوأ ؟