اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

رحّب وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد عبر تغريدة على "تويتر" يوم الأح بوصول نظيره المصري سامح شكري إلى النقب، قائلا: "أهلا بك في قمة النقب"، كما نشر مجموعة من الصور وثقت نزول الدبلوماسي المصري من الطائرة.

وانطلقت يوم الأحد أعمال قمة "النقب التاريخية"، بحضور وزراء خارجية إسرائيل والولايات المتحدة و4 وزراء خارجية دول عربية وقعت اتفاق تطبيع مع تل أبيب منذ سنتين.

وسيشارك في القمة المقرر إجراؤها في سديه بوكير بالنقب لأول مرة وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، إلى جانب نظيره الإسرائيلي يائير لابيد، بالإضافة إلى وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد، ووزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني، ووزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، ووزير الخارجية المصري سامح شكري.

وبعد أنباء سابقة عن تمحور المحادثات في هذه القمة حول إيران، نقل موقع هيئة البث الإسرائيلية "كان" عن مسؤول إسرائيلي قوله إن "قمة النقب لن تنحصر مهامها في مناقشة القضية الإيرانية، بل ستشمل التطرق إلى الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا وفي تداعياتها على النواحي الاقتصادية ومجالات الطاقة".

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه ستهيمن على القمة أيضا القضية الفلسطينية، إذ أنه من المقرر أن ينطلق بلينكن يوم الاثنين إلى رام الله للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومناقشة التطورات المتعلقة بالشأن الفلسطيني.

المصدر: RT + وكالات

الأكثر قراءة

عيد إنتقال السيّدة العذراء... يوم وطني جامع لكلّ اللبنانيين رسالة ميدانيّة قويّة من المقاومة الى العدو الإسرائيلي : إحذروا المغامرة! الواقع المعيشي للبنانيين يعيش على وتيرة دولار السوق السوداء