اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن مفوّض السياسة الخارجية في ​الاتحاد الأوروبي​ ​جوزيب بوريل​، "أنني قررتُ تصنيف عدد من المسؤولين في البعثة الدائمة للاتحاد الروسي لدى الاتحاد الأوروبي، أشخاصًا غير مرغوب بهم، لقيامهم بأنشطة تتعارض مع وضعهم الدبلوماسي".


وأوضح، بحسب ما نقلت عنه وكالة الصحافة الفرنسية (أ.ف.ب)، أنّ دائرة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي "تستدعي السفير الروسي لدى الاتحاد الأوروبي اليوم، لإبلاغه بهذا القرار".


وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة خارجية ​لاتفيا​، عن "طرد 13 دبلوماسيًا وموظفًا روسيًا، وإغلاق قنصليتيّ ​موسكو​ في مدينتي ليباجا وداوغافبيلس"، بينما لفت وزير الخارجية الإسباني ​خوسيه مانويل​ ألباريس، إلى "أننا سنطرد طاقم السفارة الروسية من البلاد"، كما أعلنت وزارة الخارجية السويدية، "أننا سنطرد 3 دبلوماسيين روس".


بدوره، أعلن وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، طرد 30 دبلوماسيا ​​روسيا​​ لدواع أمنية، كما أكد وزير الخارجية الدنمركي جيبي كوفود اليوم الثلاثاء، طرد 15 دبلوماسيا روسيا بعد تقارير عن العثور على مقابر جماعية وقتل مدنيين في بلدة ​بوتشا​ الأوكرانية.

الأكثر قراءة

مسيرات حزب الله تُرعب «إسرائيل»: عملية دقيقة وتطور كبير هل باع لبنان نفطه تحت تأثير ضغط العقوبات الدولية على سياسييه؟ غياب إيرادات خزينة الدولة تجعلها تقترض بشكل مُنتظم من مصرف لبنان