اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكد ​المستشار الألماني​، ​أولاف شولتس​، أن "بلاده ستعيد تنظيم هياكل استيراد الفحم و​النفط والغاز​ بحيث لا تعتمد على الواردات الروسية"، لافتاً إلى "أننا سنقوم الآن بتوسيع خزانات النفط على الساحل الشمالي للبلاد بسرعة كبيرة".

وأوضح شولتس أن "الحكومة الحالية قررت تسليم الأسلحة إلى ​أوكرانيا​ وهذا قرار مهم اتخذناه على وجه السرعة"، مشدداً على "وجوب أن يظل هدفنا ألا تنتصر ​روسيا​ في هذه الحرب"، وأشار إلى أن "الضمانات الأمنية لأوكرانيا تبحث بسرية مع كييف، وعلينا أولا تسوية القضايا المرتبطة بالضمانات".


يذكر أن وزير المال الألماني، كريستيان ليندنر، ذكر "أننا يجب أن نبحث في فرض ​عقوبات​ صارمة على ​روسيا​، لكن في الوقت الراهن، لا يمكن استبدال إمدادات ​الغاز​ الروسي"، معتبراً أن "قطعها سيضرنا أكثر من روسيا".


وفي وقتٍ سابق، أعلن وزير الاقتصاد الالماني، روبرت هابيك، أن "​​ألمانيا​​ فعّلت المستوى الأول من خطتها الطارئة لضمان إمداد ​الغاز الطبيعي​ في مواجهة التهديد بتوقف الإمدادات الروسية".

الأكثر قراءة

مسيرات حزب الله تُرعب «إسرائيل»: عملية دقيقة وتطور كبير هل باع لبنان نفطه تحت تأثير ضغط العقوبات الدولية على سياسييه؟ غياب إيرادات خزينة الدولة تجعلها تقترض بشكل مُنتظم من مصرف لبنان