اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في اتصالين هاتفيين منفصلين مع نظيره الأذربيجاني إلهام علييف ورئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان الجهود الرامية إلى تحسين العلاقات بين الدولتين المجاورتين في جنوب القوقاز.

وأكد الكرملين في بيان، اليوم السبت أن بوتين ناقش مع زعيمي أرمينيا وأذربيجان، في مكالمتين منفصلتين، نتائج المباحثات التي جرت بينهما في بروكسل في السادس من نيسان الجاري. وشدد الزعماء الثلاثة، على ضرورة تطبيق الاتفاقات الثلاثية بشأن الوضع في إقليم قره باغ المتنازع عليه المبرمة بينهم في 9 تشرين الثاني 2020 و11كانون الثاني و26 كانون الثاني 2021، بما يشمل تشكيل لجنة معنية بترسيم الحدود وتفعيل أنشطة مجموعة الاتصال الثلاثية المعنية بتطوير الروابط في مجال الاقتصاد والنقل في المنطقة.

كما تطرق الاتصالان إلى إعداد مسودة اتفاقية سلام بين أرمينيا وأذربيجان، بالإضافة إلى مناقشة التحضيرات لزيارة باشينيان المقررة إلى روسيا.

المصدر: RT

الأكثر قراءة

تباشير مرحلة جديدة من قطر وتفاهمات عربية ستؤمن انتخاب رئيس للجمهورية تشكيلة ميقاتي مرفوضة والحكومة «كما هي» والطاقة ثمنها اقالة سلامة وتعيينات شاملة لا حلول للمشاكل الاجتماعية ومسؤولون يحملون فقدان «الرغيف» الى النازحين السوريين