اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدًا غائمًا جزئيًا من دون تعديل يذكر في درجات الحرارة على الساحل، بينما ترتفع بشكل بسيط فوق الجبال وفي الداخل ويتكوّن الضباب على المرتفعات. تهطل أمطار خفيفة متفرقة خلال الفترة الصباحية خصوصًا في المناطق الشمالية مع بعض الثلوج الخفيفة على ارتفاع 1900 متر وما فوق، ويتحسن الطقس تدريجًا اعتبارًا من الظهر.

وجاء في النشرة الآتي:

الحال العامة: منخفض جوي متمركز فوق تركيا يكون سريع ومحدود الفعالية، يؤثر على الحوض الشرقي للمتوسط اعتبارًا من مساء اليوم الاثنين فيتحول الطقس الى متقلب مع أمطار خفيفة متفرقة وانخفاض في درجات الحرارة، يستقر تدريجًا اعتبارًا من بعد ظهر يوم غد الثلاثاء، ومن المتوقع أن يتأثر نهاية الاسبوع بكتل هوائية دافئة.

معدل درجات الحرارة المعتادة لشهر نيسان على الساحل بين 15 و24 درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع انخفاض تدريجي وملموس في درجات الحرارة خصوصاً فوق الجبال وفي الداخل حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية لشهر نيسان، يتكون الضباب على المرتفعات ويتحول الطقس اعتبارا من بعد الظهر الى غائم مع رياح ناشطة تشتد ليلا خصوصاً شمال البلاد فتقارب الـ 70كم/س، تهطل امطار متفرقة في المناطق الجنوبية والشمالية، وتتساقط بعض الثلوج على ارتفاع 2000 متر وما فوق.

الثلاثاء: غائم جزئيًا من دون تعديل يذكر في درجات الحرارة على الساحل، بينما ترتفع بشكل بسيط فوق الجبال وفي الداخل ويتكون الضباب على المرتفعات، تهطل أمطار خفيفة متفرقة خلال الفترة الصباحية خصوصاً في المناطق الشمالية مع بعض الثلوج الخفيفة على ارتفاع 1900 متر وما فوق. يتحسن الطقس تدريجًا اعتبارًا من الظهر.

الأربعاء: قليل الغيوم مع ضباب محلي على المرتفعات وارتفاع محدود في درجات الحرارة التي تعود الى معدلاتها الموسمية.

الخميس: قليل الغيوم مع ارتفاع اضافي وبسيط في درجات الحرارة.

الأكثر قراءة

استحقاق الرئاسة الى الواجهة: البحث انطلق عن مرشح توافقي حزب الله مستاء جدا من ميقاتي: ينصب نفسه «الحاكم بأمره» عملية تشكيل الحكومة أسيرة كباش «الوطني الحر» مع الرئيس المكلف