اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ذكر وزير الخارجية العراقية ​فؤاد حسين​، خلال لقائه الرئيس الإيراني ​إبراهيم رئيسي​ في طهران، أنّ "العراق ملتزم بتعزيز مستوى التعاون والتنسيق مع إيران، في مختلف المجالات الثنائية والإقليمية والدولية"، مشيرًا إلى أنّ "العراق ليس جارًا لإيران فحسب، بل هو حليف وصديق لإيران"، وفق ما نقلت وكالة الانباء الإيرانية (إرنا).

ولفت إلى أنّ "العراق لن يكون منطلقًا للاعتداء على أمن إيران"، مؤكدًا "استعداد العراق لتعاون واسع النطاق، بما في ذلك المجال الأمني، لمنع أي تهديد لمصالح إيران".

من جانبه، ذكر رئيسي أنّ "لطهران وبغداد أمنًا ومصالح مشتركة متشابكة، ولا يمكن للأعداء التدخل في هذا الصدد"، مشيرًا إلى أن بلاده "تتوقع جديًا من دول الجوار، وخاصة العراق، عدم السماح بأي وجود أجنبي يستهدف الجمهورية الإسلامية، سواء في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة الفيدرالية أو في المناطق التي يسيطر عليها ​إقليم كردستان​".

وفي 13 آذار، تعرضت أربيل عاصمة إقليم كردستان إلى هجوم بـ12 صاروخا باليستيا استهدف حياً قرب القنصلية الأمريكية، دون سقوط خسائر بشرية، وفق جهاز مكافحة الإرهاب بإقليم كردستان شمالي البلاد.

وأعلن ​الحرس الثوري الإيراني​ في بيان لاحق، مسؤوليته عن الهجوم، مبيناً أنه استهدف "المركز الاستراتيجي للتآمر والشر الصهيوني".

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

هذا ما كشفه صانع المحتوى فراس أبو شعر عن مشاريعه المستقبلية.. وماذا قال عن حياته العاطفية؟!