اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

افتتح وزير الاعلام زياد المكاري، دورة تدريبية على حفظ الأرشيف ورقمنته، في قاعة التدريب التابعة ل"الوكالة الوطنية للاعلام"، ضمن سلسلة دورات تدريبية تدخل في اطار "مشروع حفظ ورقمنة وتقييم أرشيف اذاعة لبنان وتلفزيون لبنان والوكالة الوطنية والدراسات حول الرقمنة"، بالتعاون مع السفارة الفرنسية، في حضور مدير "الوكالة الوطنية للاعلام" زياد حرفوش، مدير الدراسات والمنشورات اللبنانية خضر ماجد، مديرة "تلفزيون لبنان" فيفيان لبس، مديرة البرامج في "إذاعة لبنان" ريتا نجيم، مستشار الوزير المحامي بطرس فرنجية، مستشارة الوزير للشؤون الفرنكوفونية اليسار نداف.

بداية رحب الوزير بالحضور، معتبرا "ان هذا المشروع أهم مشروع أنجز في وزارة الاعلام، وهو بالتعاون مع السفارة الفرنسية ومعهد "الاينا" في باريس الذي يعد من أهم المعاهد في العالم، فيما يخص حفظ الارشيف".

وأكد أنه منذ تعيينه وزيرا للاعلام، وضع نصب عينيه موضوع الارشيف في "تلفزيون لبنان" و"اذاعة لبنان" و"الوكالة الوطنية" والدراسات"، وقال: "وضعنا هذا المشروع ضمن أولوياتنا ووقعنا مع السفارة الفرنسية، وهذا يشرفنا".

وتوجه الى المتدربين: "انتم مسؤولون عن هذا العمل الذي يعد أهم ما نقوم به على الرغم من كل الظروف التي نعيشها حاليا، لانه يحمي ذاكرة وطن، منها ذكريات جميلة ومنها أليمة. ونحن يجب ان نستفيد من الذكريات الجميلة لنقول إن لبنان في استطاعته ان ينهض ويستمر، وفي الذكريات الاليمة نتعلم من اخطائنا".

واعتبر المكاري "ان الارشيف ليس فقط أهم كنز في وزارة الاعلام، بل في الحكومة اللبنانية والشرق الاوسط، لان الارشيف الموجود لدينا هو الاغنى في العالم العربي".

بيلكورشيا

بدورها تحدثت المدربة ايلودي بيلكورشيا عن طريقة العمل وأهمية الارشيف وتبادل الخبرات.

الأكثر قراءة

البطاركة يناقشون اليوم الملف الرئاسي في بكركي بحثاً عن مَخرج ملائم ينهي الشغور الحراك الجنبلاطي من الصرح الى عين التينة : لن نبقى في دوامة الورقة البيضاء... بدء العمل برفع سعر الصرف من 1507 الى 15000 ليرة... وأساتذة الخاص يُصعّدون