اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بدأ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، زيارة إلى الهند تتركز على مناقشات تجارية واستراتيجية، إذ أعلن عن اتفاقيات تجارية بقيمة مليار جنيه إسترليني (1,2 مليار يورو) مع الهند.

ووصفت رئاسة الحكومة البريطانية الزيارة التي تمّ تأجيلها بسبب وباء كوفيد-19 بأنها بداية "حقبة جديدة" في التجارة والاستثمار والشراكة التكنولوجية بين البلدين، موضحةً أن "هذه الشراكة ستسمح باستحداث 11 ألف فرصة عمل في المملكة المتحدة".

وقال جونسون  في بيان: "أرى إمكانيات هائلة لما يمكن لبلدينا العظيمين تحقيقه معاً".

وسيزور جونسون ولاية غوجارات الهندية للحديث عن الاستثمارات والشراكات في مجموعة واسعة من المجالات، لا سيما في إطلاق الأقمار الصناعية، وسيصل إلى نيودلهي الجمعة. 

وسيلتقي في العاصمة الهندية رئيس الوزراء ناريندرا مودي، على أمل دفع المفاوضات بشأن اتفاقية التجارة الحرة التي تطمح إليها لندن. 

وأوضحت رئاسة الحكومة البريطانية أن جونسون ومودي سيجريان "مناقشات معمقة" حول الدفاع الاستراتيجي والشراكة الدبلوماسية والاقتصادية، بهدف تكثيف التعاون الأمني في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

يذكر أنّ المملكة المتحدة والهند لهما رأيان مختلفان حول الأزمة في أوكرانيا، حيث تعزز لندن العقوبات الاقتصادية على روسيا، وتدعم كييف بالأسلحة. أما  نيودلهي، فقد امتنعت عن إدانة روسيا وعن المشاركة في تصويت في هذا الاتجاه ضد موسكو في الأمم المتحدة.

الأكثر قراءة

لا ولادة في الجلسة التاسعة وبري يخرج «ارنب» الحوار حفاظا على «ماء وجه» الكتل النيابية «التيار» يصعّد مجددا من «بوابة» التشكيك بالمصداقية وحزب الله لا يلزم احداً بالتحالف ! هيل يقر بعدم وجود لبنان على «الطاولة» وغريو تقر بعجز باريس في احداث خرق خارجي