اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اتهم رئيس الوفد المفاوض في جماعة أنصار الله "الحوثيين" اليمنية والناطق باسمها محمد عبد السلام، عبر تغريدة على تويتر اليوم الأحد، التحالف العربي بقيادة السعودية، بعدم الجدية في تحقيق السلام في اليمن. وقال: "استمرار إغلاق مطار صنعاء بعدم السماح بتسيير الرحلات المتفق عليها في الهدنة الإنسانية وعرقلة السفن تعنت واضح يثبت عدم جدية تحالف العدوان (في إشارة إلى التحالف العربي) في إحلال السلام".

واتهمت جماعة أنصار الله، في وقت سابق اليوم، التحالف العربي برفض منح الخطوط الجوية اليمنية تصريح هبوط رحلة كانت مقررة اليوم من مطار صنعاء الدولي، إلى مطار الملكة علياء الدولي في الأردن، ضمن رحلات الهدنة الأممية وهي الرحلة التجارية الأولى منذ 6 أعوام، معتبرة ذلك "خرقاً للهدنة التي أعلنها المبعوث الأممي إلى اليمن".

في المقابل، حمّل وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، جماعة أنصار الله مسؤولية تعثر استئناف الرحلات التجارية عبر مطار صنعاء الدولي الذي تديره الجماعة، متهماً إياها بمخالفة الاتفاق عبر محاولة فرض ركاب بجوازات سفر غير موثوقة صادرة منها، مشيراً إلى أن الاتفاق ينص على اعتماد جوازات السفر الصادرة عن الحكومة المعترف بها دولياً.

سبوتنيك

الأكثر قراءة

«الترسيم» عالق في «إسرائيل»... وحزب الله بالمرصاد عون للقضاة: إنتفضوا وواجهوا من يُقيّد العدالة في كلّ المواضيع ومنها انفجار المرفأ تصعيد في المعركة الرئاسيّة... وميقاتي يستعجل «الدولار الجمركي»