اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

رغم سوداوية المشهد الذي نعيشه في لبنان أعلنت  Rebirth Beirut عن تعاون جديد مع Carré d’Artistes عن إطلاق معرضاً فنّياً في 5 أيّار في مقرّها في الجميّزة تحت عنوان: Rebirth Art Exhibition.

يستمرّ المعرض لغاية 14 أيار ويضمّ لوحات ورسومات لـ 4 فنّانين لبنانيّين هم: فادي شمّاس، منى نحلة، تاتيانا استيفان وجيسّي تابت. كما يضم المعرض أعمالاً فنيّة لمجموعة كبيرة من الفناني العالميين.

لا تزال المبادرات المدنية في طليعة السباق مع الدولة. فحيث قصّرت مؤسسات ووزارات وجهات رسمية في لعب دورها الإنمائي الحقيقي، برز دور الجمعيات والمبادرات المدنية ومنها مبادرة جمعية Rebirth Beirut التي تسعى إلى "ولادة جديدة للعاصمة بيروت" من رحم المعاناة والإنفجار الهائل الذي حصد البشر والحجر ودمّر معالم جميلة من عاصمتنا.

وتأتي هذه المبادرة استكمالاً لمبادراتها السابقة التي أطلقتها في بيروت منذ انفجار 4 آب، وشملت حملتي إضاءة الإشارات المروريّة على الطاقة الشمسيّة تحت شعار "مع كل إشارة فسحة أمل" وتزفيت ألف جورة بعنوان "زفّت الجورة" وهذه مبادرات أتت لتسدّ ثغرات عديدة لم تتمكن الدولة بسبب عجزها من تحقيقها.

هذا المعرض دعوة مفتوحة إلى كل محبّي الفنّ والنشاطات الثقافية ويترافق مع عودة الحياة تدريجياً إلى لبنان خاصّة مع انحسار جائحة كوفيد 19 التي حالت دون قيام الجمعية بعدد كبير من الأنشطة التي خطّطت لها.  

الأكثر قراءة

كيف توزعت الكتل النيابية؟