اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أشار المرشح عن المقعد السني في دائرة المنية محمد خليل في حديث لبرنامج "انتخابات 2022" عبر موقع الديار الى أن  "منطقة طرابلس محاصرة و مهمشة ومستغلة لأقصى الحدود، وأنا "موجوع" مثلي مثل أي مواطن  ولهذا السبب ترشّحت على الانتخابات النيابية".

وقال "إننا عندما نزلنا الى ثورة  17 تشرين في المنية، أسسنا الحراك الشعبي وكان هناك مجموعات أخرى، التقينا معهم واتفقنا على خوض المعركة الانتخابية معا".

واعتبر خليل أن "17 تشرين هي لحظة انفجار غضب ضد منظومة مارست كل أنواع السرقة والاستغلال بحق الوطن واللبنانيين، وللأسف استطاعت السلطة بإجرامها أن تقمع الثورة عن طريق زرع الزعران والتخريب والاعتقال واستطاعت أن تخلي الساحات... لكن هل بالفعل تخلّت الناس عن هذه الثورة؟".

وشدد على أنه "في حال تجددت الثقة وتم انتخاب نفس الأشخاص الذين أوصلونا الى هنا، فنحن الآن نستحق ما نعيشه وسنستحق ما سيأتي من سوء".

وأردف خليل: "تيار المستقبل لم ينحسب و"نفس الأشخاص" ترشّحوا وبس "ناقص" الرئيس سعد الحريري أن يدعي السنة الى الانتخاب".

ورأى أن "دعوة  تيار المستقبل للمقاطعة هي دعوة لتجديد الفساد، وقد يكون  سعد الحريري يريد أن يثبت أنه يمثل الشارع السني، وقد يكون هناك رسالة يريد أن يوصلها للمملكة العربية السعودية".

وأضاف خليل: "نريد لبنان سيد حر ومستقل ونريد رئيس حكومة ورئيس جمهورية الشعب اللبناني يختاره وليس السعودية او تركيا ونريد ان نتخلص من ولائات الخارج التي دمّرت لبنان، نريد من الشعب ان يفهم ان التبعية الى الخارج هي التي أوصلت لبنان الى ما هو عليه، والدولة رهينة بيد حزب تابع الى دولة أخرى".

وتمنّى من الجميع "زيارة طرابلس ليلمسوا مدى محبتنا الى بعضنا ومدى تمسكنا بوطنيتنا، طرابس هي مدينة العلم والانفتاح، والصورة السلبية التي يكرسها البعض نابعة عن حقد على طرابلس ليس أكثر".

وقال خليل "أكبر عدد كنائس موجودة في المنية وأنا تلميذ مدرسة الآباء الكرمليين، أصحاب المصارف في طرابلس هم مسيحيون، كفّوا عن هذه المنطقة وارحموها! حلو عن طرابلس جوعتوا شعبها وحرقتو جوامعها...

وأكد أنه ضد " عبارة قلعة المسلمين"، مضيفا "طرابلس هي قلعة كل لبنان وأتمنى أن تزول هذه العبارة".

وشدد خليل على أن "طرابلس أكثر مدينة احتضنت الجيش اللبناني وهناك مخطط لإقاع فتنة بين أهل طرابلس وبين الجيش اللبناني ولكن سيفشل كل من سيحاول، ونريد ان يكون السلاح بيد الجيش اللبناني فقط".

وختم قائلا: "طرابلس منطقة منكوبة وملوثة، لا يوجد كهرباء ولدينا مشاكل "عمرها 50 سنة" وبعدها ما نحلت... بكفي تبعية! يجب ان تختاروا من سيمثلكم ويمثل المنية مثلما يجب".





الأكثر قراءة

كيف توزعت الكتل النيابية؟