اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حذّر رئيس الوفد المفاوض في جماعة أنصار الله "الحوثيين" اليمنية والناطق باسمها محمد عبد السلام، اليوم الأربعاء، من انهيار هدنة الأمم المتحدة السارية في اليمن لمدة شهرين، على خلفية خرق طائرة مُسيرة تابعة للتحالف العربي الداعم للحكومة اليمنية أجواء محافظة حجة غربي اليمن.

 وقال عبد السلام عبر تويتر: "بعد خرق الهدنة بطائرة تجسسية شن طيران العدوان (في إشارة إلى التحالف العربي) غارة جوية في منطقة حرض بمحافظة حجة". وأضاف: "من شأن هذا التمادي في الأعمال العدوانية تقويض الهدنة الإنسانية العسكرية المهددة أساسا بعدم تنفيذ بنودها فيما يخص إعادة فتح مطار صنعاء الدولي وتسهيل وصول السفن القادمة نحو ميناء الحديدة (غربي اليمن)".

وبوقت سابق من اليوم، أعلن الناطق باسم القوات المسلحة التابعة لجماعة أنصار الله، العميد يحيى سريع، "إسقاط طائرة تجسسية مسلحة صينية الصنع (سي اتش 4) تابعة لسلاح الجو السعودي بصاروخ أرض جو أثناء قيامها بخرق الهدنة والقيام بأعمال عدائية في مديرية حرض بمحافظة حجة".

سبوتنيك 

الأكثر قراءة

«الترسيم» عالق في «إسرائيل»... وحزب الله بالمرصاد عون للقضاة: إنتفضوا وواجهوا من يُقيّد العدالة في كلّ المواضيع ومنها انفجار المرفأ تصعيد في المعركة الرئاسيّة... وميقاتي يستعجل «الدولار الجمركي»