اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اإستقبل رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا ظهر اليوم في السراي الحكومي.

بعد اللقاء قالت فرونتسكا : "كان اللقاء مع دولة الرئيس مثمرا جدا، تناولنا فيه كل المواضيع والتطورات الإيجابية في لبنان، وركزنا على موضوع الانتخابات التي ستحصل غدا خارج لبنان وبعد أسبوع داخل لبنان، ويبدو أن كل الإجراءات اتخذت من الناحية الادارية والأمنية، وهذا امر مهم".

أضافت:" لقد استوضحت دولة الرئيس عن الخطوات الحكومة وما يمكن أن نتوقع قبل الانتخابات وحتى بعدها، ولمست جدية واهتماما من قبل دولته لمتابعة كل الأمور".

الوزير نصار

وإستقبل الرئيس ميقاتي رئيس اللجنة الوطنية العليا للإعداد لزيارة البابا فرنسيس للبنان، وزير السياحة وليد نصار الذي اطلعه على التحضيرات القائمة لزيارة البابا للبنان المقررة في 12 و13 حزيران المقبل، وعلى المسودة الأولية لبرنامج الزيارة.

وقال الوزير نصار بعد اللقاء: "إننا في صدد عقد اجتماعات تحضيرية مع مجلس البطاركة والاساقفة الكاثوليك ، قبل الاعلان عن تشكيل اللجان الرئيسية والفرعية للزيارة ، والانتقال الى بدء التحضيرات العملانية لفاعلياتها، في انتظار التوافق النهائي مع الكرسي الرسولي على برنامج الزيارة".

الأكثر قراءة

تباشير مرحلة جديدة من قطر وتفاهمات عربية ستؤمن انتخاب رئيس للجمهورية تشكيلة ميقاتي مرفوضة والحكومة «كما هي» والطاقة ثمنها اقالة سلامة وتعيينات شاملة لا حلول للمشاكل الاجتماعية ومسؤولون يحملون فقدان «الرغيف» الى النازحين السوريين