اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

هاجم الشريك المؤسس لشركة Microsoft "بيل غيتس"، المالك الجديد لتويتر "إيلون ماسك"،وفق ما نقل موقع asumetech عن مقابلة مع برنامج Today على إذاعة BBC Radio 4 بثت يوم الأربعاء . وقال بيل غيتس إنه من غير الواضح ما إذا كان استحواذ منافسه "إيلون ماسك" على تويتر، من خلال صفقة بقيمة 44 مليار دولار، سيؤدي إلى تغيير إيجابي، مضيفاً أنه قد يؤدي في الواقع إلى تفاقم مشاكل الإنفاذ، عندما يتعلق الأمر بالمعلومات المضللة.

ويأتي ذلك بعد أن تعهد "ماسك" بتغيير سياسات الإشراف الصارمة على المحتوى في ظل القيادة الحالية على تويتر لإعادة التأكيد على حرية التعبير على المنصة.

قال الملياردير الأمريكي "بيل غيتس": "يمكن أن تزيد الأمور سوءاً في الواقع. هذا ليس سجله الحافل مع Tesla و SpaceX، إنه لأمر مدهش للغاية وجود فريق رائع من المهندسين وأخذ الأشخاص الذين عملوا في تلك المناطق وعرضهم عليهم حقاً".

سبق وأن أبدى "غيتس" استغرابه من نظريات المؤامرة عنه والتي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي حول جائحة كورونا، حيث قال: "أشك في أن هذا سيحدث هذه المرة، لكن يجب أن يكون لدينا عقل متفتح ولا نقلل من شأن إيلون. ما هدفه؟ تحدث عن حرية التعبير، كيف تسمع عن أولئك الذين يقولون اللقاحات تقتل الناس أو "بيل غيتس" يؤثر على الناس، هل هذا أحد الأشياء التي يعتقد بأنه يجب الإفراج عنها؟ أنا أنفق المليارات على اللقاحات، وأنا لا أكسب المال على اللقاحات؛ اللقاحات تنقذ الأرواح، فهي لا تسبب الموت. لقد خرجت إلى العلن ويصرخ بعض الناس في وجهي قائلين إنني أتتبعهم، وهذا أمر مروع".

ورداً على سؤال حول ما إذا كانت مثل هذه النظريات التي لا أساس لها يمكن أن تزدهر على تويتر بعد شراء السيد "ماسك" لمنصة التواصل الاجتماعي، قال "غيتس": "أعتقد بأنه من المحتمل أن يكون تويتر أسوأ، لكنه قد يكون أفضل أيضاً".

كما أشار منتقدو الرئيس التنفيذي لشركة Tesla إلى وجوده المتضارب في كثير من الأحيان على تويتر كدليل على أنه سيسمح بتدفق المزيد من المحتوى المسيء والضار.

كان "ماسك" و"غيتس" على خلاف حتى الشهر الماضي. كشف تبادل حديث للرسائل بين مليارديرات التكنولوجيا أن "ماسك" هاجم "غيتس" بأكثر من 500 مليون دولار من أسهم Tesla وراهن على أن السهم سينخفض.

كتب "ماسك": "آسف، لكني لا أستطيع أن آخذ عملك الخيري بشأن تغير المناخ على محمل الجد، عندما يكون لديك وجهة نظر قصيرة المدى ضد Tesla، الشركة التي تبذل كل ما في وسعها لحل مشكلة تغير المناخ".

ولاحقاً، سخر "ماسك" من "غيتس" في تغريدة يقارن فيها صورة المؤسس المشارك لشركة Microsoft برمز تعبيري يصور رجلاً حاملاً.

وعند سؤاله عن التغريدات، قلل "غيتس" من الجدل، وقال لمضيف الحدث "هذا لا يزعجه". وأضاف: "لا أعتقد بأن الاستثمار القصير أو الطويل في Tesla يعني أخذ تغير المناخ على محمل الجد. إنني أستثمر مليارات الدولارات في ابتكارات تغير المناخ". وأوضح "غيتس": "إنني أحيي دور Tesla في المساعدة في معالجة تغير المناخ. ليس لديَّ شيء سوى الأشياء الجيدة لأقولها عن "إيلون". إذا ساء تويتر، حسناً، سأتحدث عنه، لكنني لا أفترض أن هذا ما سيحدث".

الأكثر قراءة

فشل رئاسي ثامن... خلاف «القوات» «الاشتراكي» يتعمق وملف اللجوء «راوح مكانك» نصائح ديبلوماسية اوروبية لـ«بيروت» بعدم التعويل على زيارة ماكرون الى واشنطن قلق جدي من تصدير «اسرائيل» لازمتها الداخلية الى الخارج : نتانياهو يريد الحرب؟