اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أشار وزير الداخلية بسام المولوي في حديث للإعلاميين من مبنى وزارة الخارجية الى انه "اليوم وصلنا الى اول محطة من محطات المهرجان الديموقراطي ومحطات فرح اللبنانيين واليوم انتخابات الانتشار والأحد الانتشار أيضاً والخميس للموظفين والاحد في 15 ايار الانتخابات العامة في لبنان".

وتابع: "نقول لكل اللبنانيين اليوم الذي انتظرتموه وصل، واليوم مبدئياً نتابع منذ الصباح الباكر مع الجميع في الداخلية والخارجية كل العملية النتخابية في الدول، ولا إشكاليات والتحضيرات بتكبر القلب، والعمل كبير في الخارج وتجاوب المواطنين مع توقهم للديموقراطية والحرية والتغيير، وكما توقعت نسب الاقتراع عالية وستكون عالية لان المنتشرين اعربوا عن رغبتهم من خلال تسجيلهم بكثافة وبأعداد كبيرة فاقتهم عن 2018 ونحن مستمرين في النهار الطويل والأحد والخميس والأحد الكبير في 15 أيار، ونحن نجدد ان اللبنانيين في لبنان ىودول الانتشار ينتظرون يوم غد أفضل".

وبالنسبة للصمت الانتخابي، قال المولوي: "هيئة الاشراف على الانتخابات أصدرت تعميماً واضحاً يتعلق بهذا الامر".

وأضاف المولوي: لا شكاوى ولا مشاكل ومن سجل اسمه للتصويت تمكن من التصويت وقوائم الناخبين تجمدت منذ شهر شباط، ومراكز الاقتراع الذي كان بها خطأ تصحح الخطأ فيها، واقتراح تجديد جواز السفر ليوم واحد أي يوم الانتخابات اقترحته يوم أمس على الحكومة ولم يقطع ولكنني سأعاود طرحه الخميس المقبل".

وأردف: "بالنسبة لتصويت الصحافيين كنا نتمنى وضع استثناء الا ان ذلك لم يتحقق للاسف وقد نأخذه في عين الاعتبار في السنوات المقبلة ان شاء الله. وأدعو المواطنين للاطمئنان ونحن مستعدون ونعتمد الامن الاستباقي، ولم نعدكم بأي شيئ الا وحققناه".


الأكثر قراءة

استحقاق الرئاسة الى الواجهة: البحث انطلق عن مرشح توافقي حزب الله مستاء جدا من ميقاتي: ينصب نفسه «الحاكم بأمره» عملية تشكيل الحكومة أسيرة كباش «الوطني الحر» مع الرئيس المكلف