اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يرى تيري هنري نجم كرة القدم الفرنسية أن برشلونة هو المرعب الوحيد لريال مدريد في أوروبا.

وتأهل ريال مدريد لنهائي دوري أبطال أوروبا بعدما نجح في تجاوز العمالقة باريس سان جيرمان وتشيلسي ومانشستر سيتي بداية من دور الـ16 حتى نصف النهائي، ليضرب موعداً مع ليفربول في المباراة النهائية.

وقال هنري في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "كل الفرق الأوروبية تخشى ريال مدريد وريال مدريد يخشى برشلونة".

وعن توقعاته لنهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول يوم 28 أيار الجاري، انحاز هنري للعملاق الإنكليزي: "ليفربول سيفوز بالنهائي لأنه أقوى من ريال مدريد في الوقت الحالي".

ويعتبر ريال مدريد الإسباني هو أفضل الفرق الأوروبية سواء من حيث عدد الألقاب الـ13 في دوري أبطال أوروبا، بفارق 6 ألقاب عن أقرب ملاحقيه ميلان، أو من حيث المواجهات المباشرة ضد كبار القارة مثل بايرن ميونيخ وميلان وليفربول.

ولكن العملاق الإسباني عانى في السنوات الأخيرة من خساراته في الكلاسيكو ضد برشلونة.

وكانت الخسارة المذلة 4-0 في كلاسيكو الدور الثاني لليغا آخر هزائم الريال أمام برشلونة، رغم أن الملكي هو بطل الدوري والمتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، بينما ودع البارسا الدوري الأوروبي في ربع النهائي أمام آينتراخت فرانكفورت الألماني.

هنري من جانبه خاض على مدار مشواره 6 مباريات ضد الميرينغي، 2 بقميص أرسنال في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2006 وسجل هدف تأهل المدفعجية لربع النهائي وقتها.

كما سجل 3 أهداف مع برشلونة في الكلاسيكو ضد الريال بواقع هدف في خسارة 4-1 موسم 2007-2008 وثنائية في فوز 6-2 موسم 2008-2009.

الأكثر قراءة

المجلس النيابي الجديد امام خطر التعطيل المتبادل والتغيريين «بيضة قبان» اذا توحدوا؟ توازن نيابي بين «القوات» و «التيار».. وحزب الله يحذر «خصومه» من حسابات خاطئة «الطريق» غير «معبدة» امام الحكومة والاستحقاق الرئاسي بانتظار «التسوية» الاقليمية