اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بات نادي برشلونة الإسباني على أعتاب التخلي عن 9 لاعبين دفعة واحدة خلال الميركاتو الصيفي المقبل، من أجل تدعيم الفريق بلاعبين جدد.

وفشل برشلونة في الحصول على أي ألقاب خلال الموسم الحالي، بعدما ودع دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات، والدوري الأوروبي وكأس ملك إسبانيا من ربع النهائي، بالإضافة إلى الحصول على المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني خلف ريال مدريد.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية إن برشلونة سيفتح الباب أمام رحيل 9 لاعبين في الميركاتو الصيفي المقبل، يتقدمهم لاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونغ.

وحدد برشلونة مبلغ 58 مليون جنيه إسترليني كسعر لبيع اللاعب المطلوب بشدة من قطبي مدينة مانشستر، في ظل غضبه من استبداله بشكل دائم من قبل مدربه الإسباني تشافي هرنانديز خلال الموسم الحالي.

القائمة تضم أيضا المهاجم الهولندي ممفيس ديباي، الذي ترغب عدة أندية في ضمه، من بينها توتنهام هوتسبير الإنكليزي ونابولي الإيطالي، خاصة بعد تقلص فرص مشاركته عقب التعاقد مع المهاجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ.

بالإضافة إلى ذلك، سيتخلى برشلونة عن المدافعين الفرنسيين صامويل أومتيتي وكليمنت لينجليه، بالإضافة إلى الظهير الأمريكي سيرجينيو ديست.

برشلونة سيتخلى أيضا عن مهاجمه الدنماركي مارتن برايثوايت، ولاعب وسطه الإسباني ريكي بويغ، مع الظهير الأيمن أوسكار مينغويزا والحارس البرازيلي نيتو.

على الجانب الآخر، قد يحصل الجناح الفرنسي عثمان ديمبلي والظهير البرازيلي داني ألفيس على عقود جديدة مع قرب انتهاء عقديهما في كامب نو بنهاية الموسم الحالي.

في المقابل، لا يزال موقف الثنائي المعار لوك دي يونغ وأداما تراوري معلقا، حيث لم تتضح الرؤية بالنسبة إليهما، وهل سيعودا لفريقيهما بنهاية الموسم أم سيجددا الارتباط مع برشلونة لفترة أخرى.

يذكر أن برشلونة في المقابل يرتبط اسمه بشراء مجموعة من اللاعبين، أبرزهم روبرت ليفاندوفسكي ومارك روكا من بايرن ميونيخ، بالإضافة لمحمد صلاح نجم ليفربول الإنكليزي.

الى ذلك، يستهدف برشلونة التعاقد مع مدافع جديد في الميركاتو الصيفي المقبل، بخلاف الدنماركي أندرياس كريستينسن، لاعب تشيلسي.

وأكدت العديد من التقارير الصحافية، أن برشلونة أتم تعاقده مع كريستينسن في صفقة انتقال حر، ليدعم الخط الخلفي للبارسا في الموسم المقبل.

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية، فإن اتجاه برشلونة للبحث عن مدافع جديد ليس تقليلًا من كريستينسن أو عدم ثقة في قدراته، وإنما لعدم وجود ضمانات بأن جيرارد بيكيه سيكون قادرا على المشاركة طوال الموسم المقبل.

وأشارت الصحيفة، إلى أن هناك 3 لاعبين مرشحون لتعزيز دفاعات برشلونة في الموسم المقبل، وهم أليسيو رومانيولي مدافع ميلان، والذي ينتهي عقده هذا الصيف، وكاليدو كوليبالي مدافع نابولي، والذي ينتهي عقده بنهاية الموسم المقبل، وأخيرا جوليس كوندي مدافع إشبيلية.

وأوضحت الصحيفة، أن هذه المرة ليست الأولى التي يبدي فيها برشلونة اهتمامه بكوندي، ولكن هذه المرة لم تكن الاتصالات مع اللاعب فقط، وإنما مع ناديه أيضا.

ويعتبر برشلونة كوندي هو البديل المثالي لبيكيه، نظرا لصغر سنه وقدراته البدنية المميزة وقدرته على التحكم بالكرة، إضافة لتميزه في اللعب كظهير أيمن.

ويرتبط كوندي بعقد مع إشبيلية حتى صيف 2024، علمًا بأن اسمه ارتبط بريال مدريد وتشيلسي أيضا.

الأكثر قراءة

المجلس النيابي الجديد امام خطر التعطيل المتبادل والتغيريين «بيضة قبان» اذا توحدوا؟ توازن نيابي بين «القوات» و «التيار».. وحزب الله يحذر «خصومه» من حسابات خاطئة «الطريق» غير «معبدة» امام الحكومة والاستحقاق الرئاسي بانتظار «التسوية» الاقليمية