اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن نادي أستون فيلا الإنكليزي، أمس الخميس، أن صانع الألعاب الدولي البرازيلي، فيليبي كوتينيو، المعار من برشلونة الإسباني هذا الشتاء، وقع عقدا دائما مع الفريق حتى عام 2026.

وأوضح برشلونة في بيان نشره على موقعه، أن قيمة الصفقة كانت 20 مليون يورو، وأنه سيحصل أيضا على 50 بالمئة في حال إعادة بيع النجم البرازيلي إلى فريق آخر.

وتعتبر الصفقة جيدة لأستون فيلا، حيث عزز كوتينيو خط وسطه وسجل 4 أهداف مع 3 تمريرات حاسمة منذ انضمامه إلى صفوفه.

وأعرب مدرب أستون فيلا، ستيفن جيرارد، عن سعادته بالتعاقد نهائيا مع كوتينيو، وقال "إنها صفقة رائعة لأستون فيلا".

وأضاف "كوتينيو هو نموذج للاحترافية، وتأثيره على المجموعة كان واضحا جدا منذ انضمامه إلينا في كانون الثاني"، مؤكدا "دوره كمثل يحتذى به اللاعبون الشباب".

وكان كوتينيو (29 عاما)، تألق بشكل لافت مع ليفربول في الفترة بين 2013 و2018، قبل أن يتعاقد معه برشلونة مقابل مبلغ قياسي قدره 142 مليون يورو.

وفشل كوتينيو في فرض نفسه أساسيا في تشكيلة النادي الكاتالوني الذي أعاره موسم 2019-2020 إلى بايرن ميونيخ الألماني، قبل أن تتم إعارة البرازيلي مجددا مطلع العام الحالي لأستون فيلا.

(روسيا اليوم)

الأكثر قراءة

المجلس النيابي الجديد امام خطر التعطيل المتبادل والتغيريين «بيضة قبان» اذا توحدوا؟ توازن نيابي بين «القوات» و «التيار».. وحزب الله يحذر «خصومه» من حسابات خاطئة «الطريق» غير «معبدة» امام الحكومة والاستحقاق الرئاسي بانتظار «التسوية» الاقليمية