اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت وكالة أنباء الإمارات عن وفاة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد.

وذكرت الوكالة: "تنعى وزارة شؤون الرئاسة إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه راضياً مرضياً اليوم الجمعة 13 أيار".

وأضافت الوكالة: "تعلن وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام على المغفور له صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، مدة 40 يوماً اعتباراً من اليوم وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتباراً من اليوم".

ونعى الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ خليفة.

وذكر الشيخ محمد بن زايد على حسابه في تويتر: "إنا لله وإنا إليه راجعون. فقدت الإمارات ابنها البار وقائد "مرحلة التمكين" وأمين رحلتها المباركة".

وتابع: "مواقفه وإنجازاته وحكمته وعطاؤه ومبادراته في كل زاوية من زوايا الوطن.. خليفة بن زايد، أخي وعضيدي ومعلمي. رحمك الله بواسع رحمته وأدخلك في رضوانه وجنانه".

وقد نعت الجامعة العربية ورئيس مصر ورئيس حكومة العراق وأمين عام مجلس التعاون الخليجي الشيح خليفة بن زايد.

وقال الرئيس المصري، في تغريدة على صفحته الرسمية في تويتر: "أنعى بخالص الحزن والأسى رجلًا من أغلى الرجال، وقائدًا من أعظم القادة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من العطاء، قدم فيها الكثير لبلاده وأمته، حتى صارت الإمارات نموذجًا للتطور والحداثة في منطقتنا والعالم".

وأضاف: "لقد كان الشيخ خليفة محبًا لمصر بحق، وصديقا مخلصا في كل الظروف والأحوال، فباسمي واسم شعب مصر أتقدم بالتعازي لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة ودولة وشعباً في هذا المصاب الجلل، وأدعو الله عز و جل أن يتغمد الفقيد الغالي بواسع رحمته، وللإمارات الشقيقة بدوام التقدم والعزة".

الى ذلك، أعلنت السفارة الأميركية في الإمارات أن الشيخ خليفة كان صديقاً حقيقياً للولايات المتحدة.

الأكثر قراءة

حصار أم اقتحام الضاحية الجنوبية؟!