اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعرب الرئيس السوري بشار الأسد، لنظيره الإماراتي الجديد محمد بن زايد آل نهيان عن تطلعه إلى مواصلة العمل على تعزيز العلاقات بين الدولتين.

وبعث الأسد، اليوم السبت، ببرقية تهنئة إلى محمد بن زايد بمناسبة انتخابه رئيسا لدولة الإمارات، وتمنى له "أن يكون النجاح والتوفيق حليفه على الدوام لاستكمال مسيرة النهضة التي أسس لها الراحل الكبير الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان".

وأشار الأسد في البرقية إلى "الدور القيادي الذي لعبه الشيخ محمد في السنوات الماضية في وصول الإمارات إلى مكانة رائدة على مستوى المنطقة والعالم في ميادين التنمية الاقتصادية والعلمية"، مشددا على أن الرئيس الإماراتي الجديد استطاع "تسخير هذه المكانة لمد الجسور وبناء علاقات استراتيجية متينة مع دول العالم تحقيقا لمصالح الإمارات والمنطقة العربية عموما".

وأضاف: "نتطلع إلى مواصلة العمل معكم من أجل تعزيز العلاقات بين سوريا والإمارات وتعزيز الشراكات في الميادين كافة مستندين إلى ما يجمع الشعبين الشقيقين من روابط ومصالح مشتركة".

وانتخب المجلس الأعلى للاتحاد في الإمارات اليوم محمد بن زايد رئيسا جديدا لدولة الإمارات خلفا لخليفة بن زايد الذي أعلن رسميا عن وفاته أمس.

المصدر: RT

الأكثر قراءة

المجلس النيابي الجديد امام خطر التعطيل المتبادل والتغيريين «بيضة قبان» اذا توحدوا؟ توازن نيابي بين «القوات» و «التيار».. وحزب الله يحذر «خصومه» من حسابات خاطئة «الطريق» غير «معبدة» امام الحكومة والاستحقاق الرئاسي بانتظار «التسوية» الاقليمية