اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

وجه وزير الاعلام زياد المكاري بعد ادلائه بصوته في مركز اقتراع حي السيدة الغربي التحية لوزارة الداخلية وكل الاجهزة الامنية والاعلام بأكمله وخص بالتحية الاعلام الرسمي الذي له اولوية في قلبه.

ولفت الى ان الاعلام يقوم بدور مهم ومسؤول سائلاً هل تتخيلون انتخابات من دون اعلام واعداً الإعلاميين بأنه سيسعى للوصول إلى صيغة تتيح لهم الاقتراع المبكر في الانتخابات المقبلة كاشفاً انه حاول ذلك هذه الدورة ولكن الامر يحتاج الى قانون.

واذ كشف الوزير المكاري ان تلفزيون لبنان سيعتمد لاول مرة في نشراته لغة الاشارة لفت الى انه اليوم اكمل الستين يوما في وزارة الاعلام واعدا بالمزيد من التحسينات وقالوا: انتظروا لتروا.

الوزير المكاري دعا جميع الناخبين الى الادلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع لان المقاطعة مضرة ولانه لا يعود لهم الحق بالاعتراض على ادارة البلد اذا لم يشاركوا في عملية الاقتراع ويختاروا من يريدون ان يمثلهم.

وعن الاجواء الانتخابية في زغرتا لفت الى ان الاجواء جيدة والعملية تجري بديمقراطية وكل الاحزاب موجودة على الارض الى جانب المجتمع المدني وهذه صورة يجب ان ننقلها الى الجميع والناس واعية.

وحول خرق الصمت الاعلامي اوضح ان مراقبة الصمت الانتخابي من اختصاص هيئة الاشراف على الانتخابات وانه تواصل مع رئيس الهيئة القاضي نديم عبد الملك الذي سجل مخالفات وعلى المرشحين الراسبين تقديم الطعون في حال وجدوا مخالفات.

وختم متمنيا النجاح لمن يستحق.


الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

الأسد استقبل الوفد اللبناني... وميقاتي تجاوب مع موقف «الثنائي» بكسر قانون قيصر «الإشتراكي» يتبنّى العماد جوزاف عون في جولاته... وخلاف سعودي ــ أميركي مع بقيّة الأطراف حول حزب الله المعالجات الحكوميّة للأزمات الإجتماعية على «الورق»... وتشكيك بإجراء الإنتخابات البلديّة