اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

علّقت رغد صدام حسين ابنة الرئيس العراقي الراحل على فيديو "زلة لسان" الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش الابن كان يتحدث فيه عن أزمة أوكرانيا وقال "غزو العراق" بدلا من "أوكرانيا".

وقالت في تغريدة على "تويتر" إن والدها صدام حسين كان يلقب بوش بـ"الأحمق النزق"، وأضافت أنه "أثبت ذلك بجدارة". وتابعت بالقول: "لوثت يده وأبوه بدماء العراقيين بلا رحمة".

وكان بوش، الذي أمر بغزو العراق عام 2003، يتحدث في خطاب له في دالاس، الأربعاء الماضي عن أهمية الانتخابات للديمقراطية الأميركية، وتطرق إلى المقارنة بين الديمقراطية في روسيا وأوكرانيا والحرب الجارية.

وزعم الرئيس الأسبق خلال كلمة له بـ"معهد بوش" أن النظام الانتخابي في روسيا هو الذي أدى إلى التصعيد في أوكرانيا، وقال: "الانتخابات الروسية مزيفة. النتيجة هي غياب المساءلة في روسيا وقرار رجل واحد لشن غزو غير مبرر ووحشي للعراق. أعني أوكرانيا".

وتعليقا على زلة لسان بوش، لفتت قناة "سي إن إن" إلى أن برقية نشرتها سابقا وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية ألقت بمزيد من الشك حول الادعاءات الرئيسية التي استخدمتها إدارة بوش لتبرير غزو العراق عام 2003.

فقد أسقطت المعلومات التي تقول بأن محمد عطا، أحد العقول المدبرة لهجمات 11 أيلول، قابل مسؤولا عراقيا في جمهورية التشيك، قبل أشهر قليلة من الهجمات.

المصدر: RT + وكالات

الأكثر قراءة

فشل رئاسي ثامن... خلاف «القوات» «الاشتراكي» يتعمق وملف اللجوء «راوح مكانك» نصائح ديبلوماسية اوروبية لـ«بيروت» بعدم التعويل على زيارة ماكرون الى واشنطن قلق جدي من تصدير «اسرائيل» لازمتها الداخلية الى الخارج : نتانياهو يريد الحرب؟