اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشف الممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، في اجتماع لمجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء، أن "لدى روسيا شهادات عديدة من أسرى أوكران بأن لديهم أوامر بإطلاق النار على المدنيين وعدم أخذ الروس أسرى".

وأضاف: "هناك اعترافات عديدة لجنود أسرى من القوات المسلحة الأوكرانية بأن لديهم أوامر بإطلاق النار على المدنيين وعدم أسر الجنود الروس (أي الإجهاز على من يقع بالأسر). أبرزت العملية الخاصة بوضوح كيف يمكن أن تكون تصرفات ممثلي سلطات كييف، وقواتها المسلحة ولا سيما التشكيلات القومية، على نحو مشين وإجرامي، ويسجل الجانب الروسي والمنظمات غير الحكومية الرسمية جرائم كييف بدقة، وتحميلهم المسؤولية ليست سوى مسألة وقت".

وتابع نيبينزيا: "في الأراضي المحتلة (في سوريا)، تستمر المخيمات ذات الظروف المعيشية اللاإنسانية للسكان المدنيين في العمل، ويسود الدمار والغياب التام للقانون، وبالإضافة إلى ذلك، بدأت قوة الاحتلال (الأميركي) في نهب الموارد الطبيعية والزراعية العائدة للشعب السوري. إن الولايات المتحدة تزيد التهريب والتجارة غير المشروعة في النفط والحبوب، وهذه كما نفهمها هي وصفة للتعامل مع أزمة الطاقة والغذاء العالمية على الطريقة الأميركية".

سبوتنيك

الأكثر قراءة

هذا ما كشفه صانع المحتوى فراس أبو شعر عن مشاريعه المستقبلية.. وماذا قال عن حياته العاطفية؟!