اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن مسؤول رفيع في البيت الأبيض لشبكة CNN، أن الرئيس الأميركي جو بايدن سيزور المملكة العربية السعودية، إذا ما كان الأمر سيصب في مصلحة واشنطن.

وأكد أن الولايات المتحدة ترى السعودية “كشريك استراتيجي” في الكثير من القضايا بصرف النظر عن سجلها في مجال حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن “المخاوف” لا تزال موجودة لدى الإدارة الأميركية حول سجل الرياض في مجال حقوق الإنسان “والسلوك السابق الذي سبق معظمه الإدارة الحالية”.

ولفت المسؤول إلى أن واشنطن ناقشت هذه المخاوف مع المملكة، مشددا على أن “الاتصالات والجهود الدبلوماسية” مع الرياض “تكثفت مؤخرا”.

وقال إن بايدن “مصمم على أنه إذا ما كان الانخراط مع قائد دولة أخرى سيصب في صالح الولايات المتحدة الأميركية وسيسفر عن نتائج، فسيقوم بذلك”.

يذكر أنه حتى الساعة لا يوجد إعلان رسمي من واشنطن عن زيارة لبايدن إلى السعودية، وكانت مصادر قد رجحت لـCNN أن بايدن سيلتقي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في وقت لاحق الشهر الجاري خلال زيارة سيجريها إلى المملكة، لكن لم يصدر أي إعلان رسمي من الدولتين حول هذه الخطوة بعد.

الأكثر قراءة

لبنان يُحذر واشنطن من «لعبة الوقت» وقلق من مُغامرة «اسرائيلية» عشية الإنتخابات لقاء ودي وصريح شمل كل الملفات «كسر جليد» علاقة جنبلاط ــ حزب الله : الى أين ؟ حادثة «فدرال بنك» تدق ناقوس الخطر... تمديد للفيول العراقي وغموض حول الإيراني!