اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت الدكتورة يلينا سميرنوفا، أخصائية أمراض السرطان، أن ظهور مشكلات في البراز والدم هي أولى الأعراض المبكرة لسرطان الأمعاء.

وتشير الأخصائية في مقابلة مع موقع "doctorpiter.ru"، إلى أن الأعراض الأولى المبكرة التي تشير إلى الإصابة بسرطان الأمعاء، هي النزيف ومشكلات مختلفة في البراز والشعور بوجود جسم غريب في الأمعاء. ولكن على الرغم من أن هذه الأعراض تعتبر مبكرة، إلا أنها تظهر في مرحلة متقدمة من المرض.

وتضيف، كشفت نتائج الدراسات التي أجرتها الجمعية الأمريكية لأمراض الجهاز الهضمي، بشأن تأثير الأدوية الشائعة الاستخدام في سرطان القولون والمستقيم.

وتقول، "يمكن للأشخاص الذين تقل اعمارهم عن 70 عاما، أن يعيشوا 10 سنوات أخرى وألا يعانوا من خطر النزيف الدموي، وعليهم استخدام جرعات صغيرة من الأسبيرين للوقاية من سرطان القولون والمستقيم".

وتضيف، وأما الذين يعانون من مرض السكري، فيمكنهم تناول عقار ميتفورمين وفيتامين D والكالسيوم وحمض الفوليك والستاتين للوقاية من سرطان الأمعاء.

المصدر: نوفوستي

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

خفض قيمة الليرة مُقابل الدولار اعتراف رسمي بالخسائر الماليّة... والخوف على الودائع أسبوع حاسم في ملف ترسيم الحدود البحريّة... و«القطف» بعد خمس سنوات أقلّه ؟ تأخير انتخاب الرئيس وتشكيل الحكومة سيُعقّد المشهد الإقتصادي والمالي