اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، إن الجيش التركي ضبط عدداً كبيراً من قاذفات "AT-4" السويدية في عملياته ضد تنظيم "بي كي كي" في سوريا والعراق.

وفي تصريحات أدلى بها للصحفيين، عقب مشاركته في اجتماع وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي في العاصمة البلجيكية بروكسل قال أكار: "استولينا على عدد كبير من قاذفات AT-4 السويدية المضادة للدبابات في عملياتنا ضد بي كي كي في سوريا والعراق، وكشفنا عن صورها وأرقامها التسلسلية في اجتماعاتنا مع نظرائنا".

ورأى أن مساعي السويد وفنلندا للانضمام إلى حلف دفاعي مثل الناتو "تتناقض بشدة مع تقديمهما شتى أنواع الدعم للمنظمات الإرهابية"، وهذا ما أكّد عليه الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الذي طالب البلدين بـ"اتخاذ خطوات واضحة وملموسة تجاه مكافحة الإرهاب".

وقالت السويد، في وقت سابق، إنّها تتطلع إلى تقدم بنّاء في المحادثات مع تركيا حول أوجه اعتراضها على طلب ستوكهولم الانضمام إلى حلف الناتو.

وتعترض تركيا على انضمام الدولتين إلى الحلف الغربي على أساس قولها إنّهما "تُؤْويان أشخاصاً مرتبطين بحزب العمال الكردستاني وجماعات أخرى تعدّها إرهابية، ولأنّ الدولتين أوقفتا صادرات الأسلحة إلى تركيا عام 2019".

الأكثر قراءة

لبنان يُحذر واشنطن من «لعبة الوقت» وقلق من مُغامرة «اسرائيلية» عشية الإنتخابات لقاء ودي وصريح شمل كل الملفات «كسر جليد» علاقة جنبلاط ــ حزب الله : الى أين ؟ حادثة «فدرال بنك» تدق ناقوس الخطر... تمديد للفيول العراقي وغموض حول الإيراني!