اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


عقد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي سلسلة اجتماعات وزارية في السراي الحكومي امس. وفي هذا الاطار إجتمع مع وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن الذي قال: "وضعت الرئيس ميقاتي في انتخاب لبنان كرئيس للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، وهذا الأمر يؤسس لأن يكون هناك تفعيل للدور العربي العربي والعلاقات العربية العربية من خلال هذه المنظمة التي هي جزء أساسي ومركزي في جامعة الدول العربية. طبعا هذا المنصب هو دليل على أننا قادرون من خلال الزراعة والقطاع الزراعي على أن نشبك مع الاخوة العرب في علاقة بينية كان يجب أن تكون منذ زمن بعيد وأن تعود الى سابق عهدها كما كانت، وتعتمد على الأخوة والصداقة والشركة الحقيقية".

أضاف: "تحدثنا عن الواقع الزراعي اللبناني ووضعت الرئيس ميقاتي في أجواء عملية الاستيراد والتصدير في ظل الإضراب المستمر للقطاع العام، وأكد الرئيس ميقاتي أن هذا حق مكتسب للموظفين وكان هناك تمن أن يكون هناك تفاعل في موضوع تسهيل أمور المواطنين المصدرين في القطاع الزراعي اليوم والحاجة الى تجنّب أي تأخير، وهذا ما يحصل حاليا. الشكر كل الشكر اليوم من القصر الحكومي للموظفين الذين يتعاونون بالكامل في هذا الإطار رغم ان كل ما يحصل من اضراب هو حق مكتسب ترعاه القوانين اللبنانية".

وقال: "وضعت الرئيس ميقاتي أيضا في أجواء عقد المؤتمر العام لمنظمة "اكساد"، وهذه المنظمة ساعدت لبنان كثيرا وتعمل على مساعدة الدول العربية الأخرى، وسأؤكد خلال هذه القمة على موقف لبنان الذي يريد الشركة التاريخية مع كل الأخوة العرب وعلاقة الترانزيت أيضا، أكان برا او بحرا او جوا، وبالتالي سندعو أن تكون القمة المقبلة في بيروت إن شاء الله لتفعيل القدرات العربية العربية من اجل انسان هذه الأمة ومن أجل خلق فرص لشبابنا المثقف والمتعلم لنحد من الهجرة".

وزير السياحة:

وإجتمع الرئيس ميقاتي مع وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمالوليد نصار الذي قال: "بحثنا في التحضيرات التي تقوم بها وزارة السياحة مع القطاع الخاص لاستقبال الوافدين، ونتوقع أن يكون عددهم كبيرا، وأكثر من مليون سائح، اضافة الى الترتيبات التي قمنا بها في حملة "أهلا بهالطلة" في كل لبنان، وهناك بعض التحضيرات لمطار بيروت وبعض الإجراءات العملية، وسألتقي وزير الاشغال والنقل علي حمية لوضع برنامج مكثف لنتمكن من تحسين بعض الأمور التنظيمية في مطار بيروت بالتعاون مع ادارة الطيران المدني".

وإستقبل الرئيس ميقاتي محافظ بيروت القاضي مروان عبود والمدير العام لمؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان جان جبران وتم خلال اللقاء البحث في تمكين مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان من الحصول على اموالها لدى مصرف لبنان من اجل شراء المازوت لتشغيل المنشآت والتمكن من توزيع المياه.  

الأكثر قراءة

فترة تمرير الوقت بدأت بمسرحيّة «تأليف الحكومة» مع برنامج «قهر معيشي» «الكنافة» مُحفز في التأليف... واللبناني يُعاني الأمرّين لسدّ حاجاته اليوميّة إجتماع لوزراء الخارجيّة العرب في بيروت مع غياب سعودي وازن