اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


اوضح مدير عام مصلحة مياه بيروت وجبل لبنان جان جبران "ان المياه ستعود الى بيروت بعد ان تمكنت الورش الفنية في المصلحة من اصلاح العطل الذي طراء في غاليري خباز في الجديدة مساء امس بعد ثلاثة ايام من الانقطاع الكلي".

واكد جبران  لـ "الديار" "ان الزيارة التي قام بها مع محافظ مدينة بيروت الى رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي كانت ايجابية بالنسبة لوعد معاودة مصرف لبنان تحويل الاموال بالدولار لشراء المازوت لزوم المؤسسة من اجل تشغيل محطات الضخ بعد ان استنفد المازوت ميزانية المصلحة".

واعتبر "ان المصلحة كانت قد رصدت مبالغ لشراء المازوت حتى نهاية السنة ولكن مع ارتفاع طن المازوت الى ١٢٠٠ دولار لم تعد المؤسسة قادرة على تأمين المبالغ بالدولار الى المنشآت النفطية التي اوقفت اعطاءنا المازوت قبل تأمين الفراش دولار مما ادى الى تقطير اعطاء المياه في بيروت وهذا ما سبب هذه الازمة التي يعانيها المواطنون في بيروت مطالبا مصرف لبنان بتأمين الاموال اللازمة من اجل عدم انقطاع المياه في هذه الظروف". 

الأكثر قراءة

فترة تمرير الوقت بدأت بمسرحيّة «تأليف الحكومة» مع برنامج «قهر معيشي» «الكنافة» مُحفز في التأليف... واللبناني يُعاني الأمرّين لسدّ حاجاته اليوميّة إجتماع لوزراء الخارجيّة العرب في بيروت مع غياب سعودي وازن