اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكد رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي أنه سيتقدم أواخر الاسبوع المقبل بعد المشاورات النيابية غير الملزمة بتشكيلة حكومية لرئيس الجمهورية ميشال عون.

وأشار في حديث تلفزيوني على قناة الـ"otv"، إلى أن على الحكومة أن تتشكل بأسرع وقت، قائلًا: "كلما مر الوقت نخسر الكثير وهناك مشاريع قوانين عديدة قدمناها يجب أن ينظر إليها مجلس النواب"

وتابع: "لو "بدي امسك كباش" مع فخامة الرئيس لكنت فعلتها في المرة السابقة"، متمنيًا "تشكيل حكومة ثم انتخاب رئيس وان تأخذ كل المؤسسات دورها".

وقال ميقاتي: "أنا لا أركض وراء التكليف ولو لم أكن موجوداً على رأس الحكومة لما كنت أريد التكليف مرة أخرى".

وعن إشاعة طلب النائب جبران باسيل وزارتي الخارجية والطاقة قال: "لم يحصل حديث أو لقاء حول هذه المواضيع"، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن "الحكومة سيكون عمرها قصيرًا ولن أدخل في مشكلات بسبب حقيبة وزارية".

وأضاف: "الميثاقية تقتضي التعاون مع الاشتراكيين فلا استطيع تأليف حكومة بمن دون الدروز".

وقال: "لم تصلني أي كلمة سلبية من السعوديين وانا لا يمكن ان اقف حجر عثرة ولن اختلف مع السعودي ولا اكون رأس حربة عكس الارادة السعودية في لبنان".


الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

فترة تمرير الوقت بدأت بمسرحيّة «تأليف الحكومة» مع برنامج «قهر معيشي» «الكنافة» مُحفز في التأليف... واللبناني يُعاني الأمرّين لسدّ حاجاته اليوميّة إجتماع لوزراء الخارجيّة العرب في بيروت مع غياب سعودي وازن