اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تمكنت الجهات الأمنية في دولة الكويت من ضبط أكثر من 3 ملايين حبة كبتاغون، وذلك بعد العثور عليها في مكائن طباعة حرارية من قبل الجمارك الجوية.

وبحسب ما نشرته ”جمارك الكويت“ في موقعها الرسمي، فقد وردت معلومات بوجود شحنة محملة بالكبتاغون قادمة للكويت، من دولة أوروبية.

وأكدت الجمارك أنه تم بالتعاون بين القطاع البحري الجمركي مع الشحن الجوي في مطار الكويت من ضبط كمية كبيرة من المخدرات من حبوب ”الكبتاغون“.

وفي التفاصيل، وردت معلومات عن وجود شحنة قادمة للكويت من دولة أوروبية، عبارة عن 6 مكائن طباعة حرارية، حيث تقدم مستلم البضاعة، وهو عربي الجنسية، وكان يحمل بطاقة مدنية مزورة لاستلامها.

وبعد التدقيق في التفتيش على البضاعة تبين أنها تحتوي على حبوب كبتاغون مخبأة بطريقة سرية جديدة ومبتكرة وذلك داخل التجويف المصنعي للمكائن، قُدّر عددها بأكثر من (3) ملايين حبة.

وعلى إثر ذلك، تم ضبط المستلم وإحالته إلى مكافحة المخدرات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

ولم تكشف جمارك الكويت عن هوية المستلم، إلا أن وسائل إعلام محلية ذكرت أن المستلم من الجنسية السورية، وأن البضاعة كانت قادمة من تركيا.

وتقدر قيمة المخدرات المكتشفة داخل مكائن الطباعة الحرارية بنحو 10 ملايين دينار كويتي (نحو 33 مليون دولار أميركي) بحسب صحيفة ”الراي“ الكويتية.

وتطبق الكويت عقوبات رادعة بحق تجار المخدرات ومروجيها، حيث تُصدر أحكاما قضائية ضد كل من تثبت إدانته بهذه القضايا وتصل أحيانا إلى الإعدام والسجن المؤبد.

وكشف تقرير إخباري سابق، نشرته صحيفة ”القبس“ نقلا عن مصادر، أن 65% من الجرائم التي تحدث داخل الكويت مرتبطة ببيع المخدرات والمؤثرات العقلية أو تعاطيها أو ترويجها.

وبحسب المصادر ”فإنه من بين كل 50 قضية تنظرها الأجهزة الأمنية في البلاد، هناك 35 قضية تتعلق بالمخدرات، وأن نحو 50 إلى 60% من إجمالي السجناء أدينوا في قضايا مخدرات“.




الأكثر قراءة

لبنان يُحذر واشنطن من «لعبة الوقت» وقلق من مُغامرة «اسرائيلية» عشية الإنتخابات لقاء ودي وصريح شمل كل الملفات «كسر جليد» علاقة جنبلاط ــ حزب الله : الى أين ؟ حادثة «فدرال بنك» تدق ناقوس الخطر... تمديد للفيول العراقي وغموض حول الإيراني!