اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أوضح وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي أنه "على الرغم من كل الأزمات عبرنا الى الامتحانات التي تشكل صمام أمان للشهادة الرسمية. اليوم الاول للبريفيه كان جيداً على الرغم العاصفة الطبيعية ونتحضر ليوم الاثنين لاستكمالها بأجواء من الهدوء والطمأنينة لتلامذتنا الأعزاء".

وأضاف في تغريدة له على حسابه عبر تويتر، "أحيي كل افراد الهيئة التعليمية المراقبين ورؤساء مراكز الامتحانات وأعضاء اللجان الفاحصة على جهودهم في اليوم الأول للامتحانات. وانا على ثقة باننا سنعبر هذا الاستحقاق لمصلحة التلامذة والتعليم والمستوى".

وتابع: "لقد بذلنا مساعي كبيرة مع الجهات المانحة وتمكنا من تأمين حوافز إضافية للأساتذة والمراقبين والمصححين تضاف الى المبالغ المقرة لهم لإنجاز الامتحانات وعبور هذا الاستحقاق المفصلي للتعليم".

وختم الحلبي قائلًا: "خيارنا وقناعتنا اجراء الامتحانات. لم نسلك الطريق السهل والمسيء بمنح إفادات بعدما تأكدنا من تعويض جزء أساسي من الفاقد التعليمي. إننا نؤسس للسنة الدراسية المقبلة بالشهادة الرسمية ولن نتنازل عنها".​

الأكثر قراءة

لبنان يُحذر واشنطن من «لعبة الوقت» وقلق من مُغامرة «اسرائيلية» عشية الإنتخابات لقاء ودي وصريح شمل كل الملفات «كسر جليد» علاقة جنبلاط ــ حزب الله : الى أين ؟ حادثة «فدرال بنك» تدق ناقوس الخطر... تمديد للفيول العراقي وغموض حول الإيراني!