اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكد مندوب إيران لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي، ان طهران أبدت أقصى قدر من المرونة خلال محادثات فيينا وأظهرت حسن النية للتوصل إلى اتفاق مقبول، مضيفا ان "الوقت قد حان لتتخلى الولايات المتحدة عن سياسة الضغوط القصوى الفاشلة ضد ايران"، وأن الكرة صارت في ملعبها الآن.

وقال: "تلقينا رسائل قوية تدعم إحياء الاتفاق النووي وتنفيذه بالكامل. ومع ذلك، من الواضح أن الأسباب الرئيسية للوضع الحالي هي الانسحاب غير القانوني للولايات المتحدة من الاتفاق وإعادة فرض العقوبات، فضلا عن عدم وجود الإرادة السياسية للدول الأوروبية الثلاث للوفاء بالتزاماتها".

ولفت تخت روانجي الى ان بلاده "ملتزمة بالدبلوماسية متعددة الأطراف، والتي ينبغي أن تكون نتيجتها ضمان رفع فعّال وقابل للتحقق لجميع العقوبات غير القانونية".  كما جدد التزام إيران، بصفتها عضوا في معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية، "بمبدأ التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية".

ووصف محادثات الدوحة بأنها كانت "جادة وإيجابية"، موضحا إن طهران ستبقى على اتصال بمنسق الاتحاد الأوروبي تحضيرا للجولة التالية من المحادثات.

المصدر: وكالة الأنباء الإيرانية

الأكثر قراءة

جبهة الجنوب تترقب «عض الأصابع» في الدوحة... وجيش الإحتلال في محنة سفراء «الخماسيّة» يُروّجون لمرونة وهميّة: تهيئة الأرضيّة لما بعد الحرب! «بضاعة» باسيل كاسدة مسيحياً... برودة في بكركي... وسلبيّة «قواتيّة» ــ «كتائبيّة»