اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بعد أن كشف وليم نون شقيق الشهيد في انفجار مرفأ بيروت جو نون وثائق عن “باخرة الموت” في مرفأ بيروت، قال في حديث خاص لموقع الديار، "إنني اكتشفت أن هناك تزوير في تقرير الشرطة العسكرية التي كانت قد كلفت بتحقيق بعد الانفجار قبل التحقيق".

وأشار نون الى أن "قبل أن تصل الباخرة على المرفأ، كان هناك تواصل بين الأمم المتّحدة والجيش اللبناني حيث أن الأمم المتّحدة اشتبهت بالباخرة وأعطت تبليغ للجيش (بحرية بيروت)، بعدها قامت بحرية بيروت بالكشف على الباخرة وتقدّمت بتقرير عن وجود مواد خطرة فيها".

ولفت نون الى أن "هناك ما يسمّى "تنفيذ قرار العجلة" الذي مضى عنه القاضي جاد معلوف، اذا مرّ عليه 30 يوما يصبح غير قابل للتنفيذ، الجمرك والجيش "استنكروا" هذا القرار بعد 90 يوما، ما يعني أين انه أصبح غير قانوني".

وختم نون "سأتقدم بإخبار للنيابة العامة ضد الشرطة العسكرية وضد كل متورّط. فنحن لدينا مصداقية وأنا سأتابع في هذه القضية للآخر حتى لو عحساب حياتي."

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

هذا ما ينتظر لبنان حتى موعد انتخاب الرئيس الجديد لبنان تحوّل إلى دولة فاشلة والمفاجأة بعد انتهاء الموسم السياحي الإجرام الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني مستمرّ والعالم شاهد زور