اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اكتسح لبنان ضيفه السعودي في إطار الجولة السادسة من تصفيات مونديال السلة بنتيجة 90-60 ليخطف صدارة المجموعة الثالثة من الاردن بفارق نقطة.

ولم يخسر لبنان في أي شوط من الأشواط الأربع، وسط دعم جماهيري غير عادي في صالة مجمع نهاد نوفل.

قدم المنتخب اللبناني مستوى رائع في النصف الأول من المباراة ليُنهيه لصالحه بفارق 14 نقطة، وتواصل الاداء الرائع لرجال الارز خلال النصف الثاني من اللقاء.

وتألق المنتخبان بصورة ملفتة خلال الشوط الأول من المباراة بتبادل رائع للنقاط، فتقدم المنتخب السعودي عدة مرات، وكان لبنان يرد في كل مرة إلى أن تمكن من التقدم وحسم الشوط لصالحه بنتيجة 20-19.

في الشوط الثاني تراجع أداء منتخب السعودية من الناحيتين الفنية والذهنية فتأخر بفارق 11 نقطة عدة مرات، ما ترتب عليه خسارته للشوط بنتيجة 22-12، لتصبح اجمالي نتيجة المباراة 45-31 لمصلحة المنتخب اللبناني.

وقدم لاعب منتخب السعودية مثنى المرواني أداء قوي للغاية على مدار النصف الأول من المباراة بتسجيل 8 نقاط من بينهم 3 ريباوند.

وأحرز الثنائي وائل عرقجي وعلي حيدر ما مجموعه 12 نقطة للمنتخب اللبناني في النصف الأول، وكان سيرجيو الدرويش أفضل صانع ألعاب خلال أول شوطين بصناعة 3 نقاط.

بعد العودة من الاستراحة، وسع المنتخب اللبناني الفارق بتسجيل 25 نقطة خلال الشوط الثالث من المباراة، واكتفى الهجوم السعودي بقيادة المرواني بتسجيل 12 نقطة.

واستغل لبنان ضعف الدفاع السعودي خلال الشوط الرابع ليسجل أكثر من 19 نقطة، ليصل الفارق قبل 5 دقائق من المباراة لـ 20 نقطة لصالح ابناء الارز.

وفي نهاية الشوط الرابع، اتسع الفارق إلى 30 نقطة لصالح المنتخب اللبناني لينهي اللقاء بفوزه بنتيجة عريضة قوامها 90-60، ليخطف صدارة المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة بفارق نقطة عن الاردن.

و بدأت مباراة منتخب لبنان لكرة السلة ضد منتخب السعودية على صالة مجمع نهاد نوفل في بلدية زوق مكايل اللبنانية، في تمام الساعة 18:00 بتوقيت جرينيتش، 20:00 بتوقيت مصر، 21:00 بتوقيت مكة المكرمة.

وتراجع منتخب السعودية إلى المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط بسبب الفوز الذي حققه المنتخب الاردني خارج قواعده في وقت سابق من مباريات اليوم امام اندونيسيا.

جدير بالذكر انتهاء آخر مواجهتين بين لبنان والسعودية في كرة السلة بفوز المنتخب اللبناني، الأولى في سبتمبر 2010 بكأس أمم آسيا بنتيجة 74-51، والثانية في تصفيات كأس العالم 2023 بنتيجة 81-68 على الأراضي السعودية.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

«الترسيم» عالق في «إسرائيل»... وحزب الله بالمرصاد عون للقضاة: إنتفضوا وواجهوا من يُقيّد العدالة في كلّ المواضيع ومنها انفجار المرفأ تصعيد في المعركة الرئاسيّة... وميقاتي يستعجل «الدولار الجمركي»