اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ترأس رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، بعد ظهر امس في السرايا الحكومية، اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة البحث في موضوع النازحين السوريين. وضمت اللجنة نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي، الوزراء في حكومة تصريف الأعمال، العدل هنري خوري، الدفاع الوطني موريس سليم، المهجرين عصام شرف الدين، الشؤون الاجتماعية هكتور حجار، الداخلية والبلديات بسام مولوي، والعمل مصطفى بيرم، وممثل الأمن العام العميد الياس البيسري.

بعد اللقاء، قال حجار: "تداولنا في اقتراحات عدة، واتفقنا على خطوات عملية سنعلنها لاحقا". واستقبل ميقاتي، مولوي وعرض معه شؤون وزارته.

وكان ميقاتي التقى رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، وقد جرى عرض للأوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية.

وإجتمع قبل الظهر، مع وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية نجلا عساكر التي قالت: "عرضت ملفات الوزارة ووضعت ميقاتي في نتائج زيارة وفد البنك الدولي إلى لبنان الذي قام بمسح للأرضية اللبنانية للتحول الرقمي لنبني عليها تطبيق استراتيجية التحول الرقمي، حيث قام متخصصون من البنك بمقابلة مختصين في عدد من الوزارات والادارات منها:المالية، الداخلية الاقتصاد، العدل، رئاسة الحكومة، البنك المركزي وأوجيرو وغيرها لمعرفة قابليتها لتطبيق هذه الاستراتيجية من أجل المباشرة بها"، مضيفة "ووضعت ميقاتي أيضا في أجواء ما قامت به الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد أخيرا ومن ضمنها الإجتماع الذي تم في وجود ممثلين عن دول عدة للهيئات الوطنية المحلية لمكافحة الفساد مع الهيئة الوطنية اللبنانية".

وإستقبل ميقاتي رئيس مجلس الادارة المدير العام للمؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات" إيدال" مازن سويد. كما استقبل سفيرة لبنان في سويسرا رولا نور الدين.


الأكثر قراءة

نصاب جلسة اليوم مؤمّن ولا إنتخاب لرئيس جمهورية... رسائل في كل الإتجاهات أسهم تشكيل الحكومة في تراجع والتشريعات إلى ما بعد إنقضاء فترة الإنتخاب قنبلة صندوق النقد تنفجر في سعر الصرف الرسمي والمركزي يُحاول تطويق التداعيات