اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن وزير الطاقة والمياه ​وليد فياض​، في حديث لقناة الـ "LBCI"، أن "نتائج زيارتي للعراق ايجابية ويريدون ​دعم​ ​لبنان​ ضمن استراتيجية تبادل الخدمات على ارض الواقع لخلق الثقة بين البلدين، و​العراق​ تقول بلهجة واحدة عبر جميع الوزراء العراقيين المعنيين هناك أنهم سيبقون على دعم لبنان بمده بالفيول مقابل إعطائهم الخدمات".

وتابع: "العراقيون يقولون إنهم يرغبون بالاستمرار بدعم لبنان، وتدخلت من أجل يحصل مشغلو المحطات على أموالهم واستمرارية تشغيل المحطات هي اولوية استراتيجية لخطتنا ب​الكهرباء​، وسنسعى ان لا يتكرر ما حصل اليوم بموضوع إطفاء معملي ​الزهراني​ و​دير عمار​ بسبب التأخر بدفع مستحقات الشركة المشغلة للمعملين".

وأضاف فياض: "موضوع الدفع لمشغلي محطات كهرباء اخذ بعض الوقت مع ​وزارة المالية​ لاعطاء الموافقة ومن ثم ان تحول للمصرف المركزي حتى اثر احراجا للمشغلين وبالتالي اصدر البيان بانه سيوقف التشغيل والان الامور جرى حلها".

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

خفض قيمة الليرة مُقابل الدولار اعتراف رسمي بالخسائر الماليّة... والخوف على الودائع أسبوع حاسم في ملف ترسيم الحدود البحريّة... و«القطف» بعد خمس سنوات أقلّه ؟ تأخير انتخاب الرئيس وتشكيل الحكومة سيُعقّد المشهد الإقتصادي والمالي