اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن رئيس مجلس إدارة مؤسسة النفط المكلف من حكومة الوحدة في ليبيا فرحات بن قدارة، عن رفع حالة القوة القاهرة وانتهاء الإغلاقات في جميع الحقول والموانئ النفطية اعتبارا من يوم الجمعة.

وأضاف في كلمة له بعد اجتماعه مع حكماء وأعيان الهلال النفطي، في شركة الخليج العربي "أجوكو" بمدينة بنغازي: "تثمن المؤسسة الوطنية للنفط الجهود المبذولة من جميع الأطراف المحلية والدولية وتتعهد بالتمسك بالثوابت المهنية وغير السياسية وأنها مستمرة في أداء مهامها بكل حيادية. ستعمل المؤسسة بكل جهد، وبالتنسيق المستمر مع وزارة النفط والغاز، على الوصول إلى أعلى مستويات الإنتاج في أقرب الآجال، والعمل على زيادة الإنتاج بالتنسيق مع الشركاء الأجانب، وستعمل على زيادة الغاز المغذي لمحطات الكهرباء. كما ستعالج أوضاع العاملين في الشركات النفطية ممن لا يتقاضون مرتباتهم بحد أقصى نهاية سبتمبر، وتنفيذ قرار حكومة الوحدة بشأن زيادة مرتبات العاملين بالقطاع بداية من أغسطس المقبل، ودعم وتوسيع خطة التدريب الشامل للكوادر الوطنية، وتنفيذ برنامج التأمين الطبي لجميع العاملين في جميع الشركات الوطنية والذي تعثر بسبب أسباب مالية وإدارية".

المصدر: "بوابة الوسط" الليبية

الأكثر قراءة

الإنتخابات الرئاسيّة في «كوما المونديال»... جمود يستمرّ الى ما بعد رأس السنة مفاعيل الدولار الجمركي: الأسعار ترتفع بين ٢٠ و٥٠٪ بعد أيام مخاوف من تفلّت أمني... وإجراءات مُشدّدة قبل الأعياد