اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

علّق مستشار الوفد الايراني في مفاوضات رفع الحظر محمد مرندي، على تشكيل تحالف جوي إقليمي تشارك فيه إسرائيل لمواجهة إيران، قائلا إنه "على ثقة بعدم وجود مثل هذا الموضوع الذي لايمكن أن يترك أي تأثير على طهران ولا يوجد أي بلد في المنطقة يعد منافسا لإيران إذ أن منافسها الوحيد هو أميركا".

وأضاف أن "السعودية والكيان الصهيوني أضعف من أن يشكلا أي تهديد ضد إيران التي تعتبر أكثر الدول تقدما من الناحية العسكرية في غرب آسيا. أميركا ليست في المستوى الذي تفرض فيه إرادتها على الآخرين وعليها اتخاذ قرار ذكي وهو دعم الاتفاق النووي مع إيران".

ونوه مرندي إلى رغبة طهران في التوصل إلى اتفاق مع واشنطن، مضيفا: "الأمور التي طلبتها إيران لم تتحقق، فيما تزعم وسائل الإعلام الغربية أن الاتفاق مع إيران لم يتم التوصل إليه بسبب طلبها بشطب اسم قوات الحرس الثوري من قائمة ما يسمى الجماعات الإرهابية. هذا الموضوع لم تدرجه إيران كشرط مسبق، إذ أن الجانب الآخر استخدمه لوضع العقبات أمام المفاوضات، حيث أن ما تم طرحه القرار الأميركي بنقض الاتفاق النووي وهو الأمر الذي ترفضه إيران إضافة إلى عدم رغبة واشنطن إلغاء الحظر الظالم على الشعب الإيراني".

من جهته، قال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، في وقت سابق، إنه "ليس على علم بأي مناقشات حول تحالف دفاعي إقليمي بين دول الخليج وإسرائيل"، مؤكدا أن السعودية لم تشارك في مثل هذه المحادثات. 

سبوتنيك

الأكثر قراءة

بالصورة - رسالة من عسكري في الجيش بعد إقدامه على الإنتحار: سامحيني!