اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تضامناً مع الجامعة اللبنانية والعاملين فيها، أدلى رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر بتصريح جاء فيه: "أوقفوا تدمير جامعة الوطن. يتعرض أساتذة الجامعة اللبنانية والعاملين فيها من متعاقدين ومدربين وموظفين وعمال إلى إهمال منهجي مزمن لا يمكن فهمه إلا في إطار حرمان أبناء العمال والفئات الشعبية من حقهم في التعليم العالي وحصره في الجامعات الخاصة التي يفرض أكثريتها دفع الأقساط أو قسم أساسي منها بالدولار".

أضاف: "لقد أجبرت هذه السياسة أساتذة الجامعة الوطنية في آخر جمعية عمومية لهم الأسبوع الماضي إلى إعلان الإضراب العام ومعهم المدربون والموظفون والعمال حتى تحقيق مطالبهم بتصحيح أوضاعهم من تثبيت وتفرغ وأجور وبدل نقل وسواها من المطالب الأساسية فيما مشروع الموازنة الهزيل أصلاً بحق الجامعة لم يلحظ أي أفق لمعالجة قضايا الجامعة وأهلها".

وختم الأسمر: "إن الإتحاد العمالي العام يدعم الموقف المسؤول والمميز لرئيس الجامعة بسام بدران ويعلن وقوفه إلى جانب أهل الجامعة بفئاتهم كافة في مواجهة الخطر المحدق بجامعتهم كما بسائر القطاعات الرسمية الأساسية من مستشفيات حكومية وسائر مستويات التعليم الرسمي والخدمات العامة والمصالح المستقلة والمؤسسات العامة فإنه يدعو الحكومة اللبنانية إلى التعامل مع هذه القضية بشكل خاص بوصفها قضية وطنية جامعة تطال عشرات الألوف من الطلاب من أبناء الفئات الشعبية ومعالجتها بروح من الجدية العالية والمسؤولية الكاملة". 

الأكثر قراءة

فشل رئاسي ثامن... خلاف «القوات» «الاشتراكي» يتعمق وملف اللجوء «راوح مكانك» نصائح ديبلوماسية اوروبية لـ«بيروت» بعدم التعويل على زيارة ماكرون الى واشنطن قلق جدي من تصدير «اسرائيل» لازمتها الداخلية الى الخارج : نتانياهو يريد الحرب؟