اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "طقسا صيفيّا معتادا ورطبا يسيطر على ​لبنان​ خلال الأيّام القادمة، حيث تكون ​درجات الحرارة​ ضمن معدّلاتها الموسميّة"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر تمّوز بين 24 و32 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "​الطقس​ في لبنان اليوم الجمعة، غائم جزئيًّا دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة، كما تبقى نسبة الرّطوبة مرتفعة على السّاحل ممّا يزيد الشّعور بالحر، ويؤدّي إلى تكوّن ​الضباب​ على المرتفعات المتوسّطة خلال الفترات الصّباحيّة والمسائيّة".

ولفتت دائرة التّقديرات، أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا السّبت قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة على السّاحل، مع نسبة رطوبة مرتفعة ممّا يزيد من الشّعور بالحر، بينما ترتفع بشكل طفيف على الجبال والدّاخل، كما يتشكّل الضّباب على المرتفعات أحيانًا".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع الأحد قليل الغيوم إجمالًا، مع استقرار درجات حرارة على السّاحل وبقاء نسبة الرّطوبة مرتفعة، الّتي تؤدّي إلى زيادة نسبة الشّعور بالحرّ وبالتّالي تشكّل الضّباب على المرتفعات المتوسّطة خلال الفترتين الصّباحيّة والمسائيّة؛ بينما ترتفع بشكل بسيط في الدّاخل وعلى الجبال". وأفادت بأنّ "الطّقس الإثنين قليل الغيوم إجمالًا، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة، وضباب محلّي على المرتفعات".

الأكثر قراءة

خفض قيمة الليرة مُقابل الدولار اعتراف رسمي بالخسائر الماليّة... والخوف على الودائع أسبوع حاسم في ملف ترسيم الحدود البحريّة... و«القطف» بعد خمس سنوات أقلّه ؟ تأخير انتخاب الرئيس وتشكيل الحكومة سيُعقّد المشهد الإقتصادي والمالي