اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب جلال بعينو

تنمو رياضة الترياتلون المؤلفة من ثلاث العاب (السباحة والركض والدراجات الهوائية) في السنوات الأخيرة ويبرز العديد من الأبطال والبطلات من جميع الفئات العمرية ولعل الأبرز البطل علي الزعبي والبطلة ليندزي ناضر اللذين يحتكران الألقاب في السنوات الأخيرة من دون اي منافسة تُذكر.

ولقد باتت هذه الرياضة من الرياضات التي يهتم بها الرياضيون (ذكور واناث) من كافة الفئات العمرية والذين يتألقون خلال البطولات والمسابقات مما يبشّر لهم بمستقبل واعد.

ومع تنظيم  الاتحاد اللبناني للترياتلون العديد من السباقات في مختلف المناطق اللبنانية، تردّدت معلومات ثبُت لاحقاً صحتها عن دخول رجل الأعمال الدكتور ادغار نمير على الخط والذي اقترح على الاتحاد اقامة سباقي ترياتلون في ايلول المقبل مع تخصيص جوائز مالية للفائزين والفائزات وهو أمر سيلاقي حتماً الصدى الايجابي لدى عائلة اللعبة ولدى الرياضيين الذين يمارسون هذه الرياضية الثلاثية.

سباقا ترياتلون

"الديار" التقت نمير الذي قال "هدفي اقامة تطواف (دورة) لبنان على غرار تطواف فرنسا الشهير للدراجات الهوائية لكن تطواف لبنان سيكون في الترياتلون التي أزاولها منذ نحو عشر سنوات والمسابقات ستقام تحت اشراف اتحاد الترياتلون. طبيعة لبنان خلاّبة ومناطقه متعددة وفيها جمال لا يوصف".

واضاف نمير، الذي يعيش في الولايات المتحدة منذ عام 1994 والذي يزور لبنان من وقت الى آخر، "لقد شاركت في العديد من مسابقات الترياتلون منها في واشنطن وبوسطن في الولايات المتحدة الاميركية. كما شاركت في الآونة الأخيرة في سباقي سلعاتا (الشمال) وضبية (المتن الشمالي). ولقد اقترحت على المعنيين منح جوائز مالية في السباقين المقبلين اللذين سيقامان في ايلول ولقد تجاوب اتحاد اللعبة مع فكرتي ورحّب بها وهذه الحوافز المالية من شأنها حض على اوسع مشاركة وهي مبادرة رمزية تجاه الابطال والبطلات".

وحول امكانية تأسيس ناد برئاسته في المستقبل، اجاب نمير "انها فكرة جيدة وسأدرس الموضوع والانضمام الى عائلة الاتحاد اللبناني للترياتلون أمر وارد".

ورداً على سؤال حول عدد التدريبات أجاب "اتدرب من 4 الى 5 مرات اسبوعياً وصراحة في مشاركتي الأخيرتين لاحظت المستوى المرتفع للبطل علي الزعبي والبطلة ليندزي ناضر. وأشير إلى أنني أترأّس جمعية Metroculture وهي جمعية تُعنى بالتنمية المستدامة ولا تبغي الربح".

عائلة رياضية

وهل يلقى التشجيع من عائلته ابتسم الدكتور نمير وقال "زوجتي زاهيا بدأت تنجذب نحو الرياضة وتشجعني وابني البكر سيريل (8 سنوات ) يمارس التنس والسباحة والتزلج على الثلج ويتألق بهذه الألعاب. اما ابني الاصغر ألكسندر (3) فآمل ان يسير على خطى شقيقه".

وحول الرياضات التي مارسها سابقاً اجاب نمير "لقد مارست الكاراتيه والسباحة سابقاً والآن أهوى الترياتلون. واود ان اشير الى ان والدي حبيب (92 سنة) يعشق كرة الطاولة ويمارسها من وقت الى آخر".

وختم قائلا "آمل ان نضع تفاصيل سباقي ايلول قريباً مع اتحاد الترياتلون وان ينجح هذان الاستحقاقان. أعشق لبنان وشعبه وآمل ان تزول هذه الغيمة السوداء عن وطني الحبيب".


الأكثر قراءة

مصدر كنسي لـ «الديار»: الفاتيكان يتوسّط لدى واشنطن وباريس لحل أزمة الرئاسة «الثنائي» يفشل بفتح دروب «البياضة» و«معراب» و«المختارة» في اتجاه «بنشعي»... «القوات»: لا نساوم أكثر من مليار دولار ستدخل لبنان مع توافد المغتربين لتمضية عيدَيِ الميلاد ورأس السنة المسيحية