اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أدت الأحوال الصعبة لفصل الصيف بما في ذلك درجات الحرارة العالية والجفاف إلى ارتفاع أسعار الكهرباء في أوروبا لمستويات قياسية جديدة وهو ما يشير إلى أن فصل الشتاء المقبل سيكون أشد صعوبة.

وارتفع سعر الكهرباء في ألمانيا اليوم بنسبة 5.4 % إلى مستوى قياسي قدره عند 405 يورو (414.56 دولار) لكل ميغاوات/ساعة تسليم العام المقبل، قبل أن يتقلص الارتفاع بعد ذلك.

كما ارتفعت سعر عقود تسليم العام المقبل في فرنسا بنسبة 2.8 % إلى 522 يورو لكل ميغاوات/ساعة. وارتفعت أسعار العقود الأقصر أجلا تسليم الشهر المقبل في ألمانيا بنسبة 4.2 % وفي فرنسا بنسبة 1.5 %.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن درجة حرارة مياه الأنهار في فرنسا أعلى من أن يتم استخدامها في تبريد محطات الطاقة النووية، كما أن مناسيب المياه منخفضة بما لا يسمح بنقل الفحم بالسفن إلى محطات توليد الكهرباء على امتداد نهر الراين، مما أدى إلى نقص شديد في إمدادات الكهرباء الأوروبية.

ويعني هذه زيادة اعتماد الدول على الغاز الطبيعي لتوليد الكهرباء بكميات أكبر لتلبية الطلب المتزايد عليها نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

ورغم أن المعتاد إجراء عمليات الصيانة الدورية لمحطات الكهرباء في أوروبا خلال فصل الصيف الذي يشهد تراجع الطلب على الطاقة، فإن الأمور ليست كذلك خلال الصيف الحالي، بسبب الأحوال الجوية السيئة. 

الأكثر قراءة

الدولار الى تصاعد و350 قاضياً توقفوا عن العمل والمساعدات الاجتماعية تبخرت اجتماع بعبدا مجاملات وميقاتي متمسك بابعاد فياض وشرف الدين وسلام خلافات عاصفة حول الصلاحيات في لجنة النازحين واستياء سوري من ميقاتي