اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

استقبل رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي في السرايا الحكومية، سفير العراق في لبنان حيدر البراك وسلمه رسالة الى الحكومة العراقية تطلب تمديد العقد مع لبنان لتزويده بالفيول لمدة سنة.

كما إستقبل النائب السابق محمد الحجار الذي قال: "كانت مناسبة بحثنا فيها الأوضاع السياسية العامة وأوضاع البلد، وتمنيت له التوفيق بالمهام الموكلة اليه للتمكن من الإسراع من إخراج البلد من الأزمات والتحديات التي يمر بها."

اضاف: "نقلت معاناة أهالي بلدات إقليم الخروب، مثلهم مثل جميع اللبنانيين في موضوع الكهرباء تحديدا، ولكن الفارق ان في إقليم الخروب هناك معامل مائية ومعامل كهربائية، وما يحصل ان أهالي الإقليم يتلقون السموم التي تبثها المعامل الحرارية وتحديدا معمل الجية القديم، بينما الكهرباء تنعم بها قرى وبلدات ثانية. هذا الإجحاف لا يمكن ان يستمر. وطلبت من دولته أن يكون هناك عدالة في توزيع الكهرباء. وقد وعدني دولته بأن يصار الى الدعوة لاجتماع في القريب العاجل لاحقاق الحق في التوزيع".

واستقبل ميقاتي وفدا من "الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم" برئاسة الدكتور نبيه شرتوني، وعضوية: جورج ابي رعد، أدوار ابو غصن وأنور حرب.

اثر اللقاء، قال شرتوني: "عرضنا لدولته اعمال وانجازات الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، وما يقوم به الاغتراب من نشاطات. ونحن في صدد التحضير لمؤتمر اقتصادي اغترابي سيعقد في 18 آب في لبنان، وسيناقش مواضيع تتعلق بالسياحة، الاقتصاد، التربية، الصناعة اضافة الى النظرة المستقبلية للبنان، وما يمكن للمغتربين القيام به لمساعدة بلدهم الأم ".

وإستقبل رئيس الحكومة مفتي بعلبك السابق الشيخ بكر الرفاعي.


الأكثر قراءة

«شلل» سياسي يُعمّق الأزمات وانتظار «ثقيل» لعودة هوكشتاين بالأجوبة الى بيروت مُناورات «إسرائيلية» جديدة لمقايضة الهدوء الدائم «بالترسيم»: الاقتراح «ولد ميتاً» إستياء سوري من وزير الخارجية في ملف اللجوء..المصارف تعود وتلوّح بالتصعيد!