اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

انتشل مواطنون وطواقم طبية وفرق إنقاذ، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، جثامين ثمانية شهداء بينهم طفل وسيدتان من تحت انقاض منزل في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، لترتفع حصيلة الشهداء جراء العدوان المتواصل على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي، إلى 29 شهيدا و253 مصابا.

وتم انتشال جثامين الشهداء الثمانية من قبل المواطنين وفرق الإنقاذ وطواقم الإسعاف والدفاع المدني من تحت ركام المنزل الذي دمرته طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" الحربية على رؤوس ساكنيه الليلة الماضية في حي الشعوث بمخيم رفح جنوب القطاع.

وتواصلت أعمال البحث عن الشهداء والجرحى حتى ساعات صباح اليوم الأحد، وقد تم إخلاء ثمانية شهداء من بينهم طفل يبلغ من العمر 14 عاما وسيدتان، ومن بين الشهداء خالد سعيد منصور وزياد أحمد المدلل ورأفت صالح شيخ العيد.

وأصيب نحو أربعين مواطنا بينهم نساء وأطفال في القصف "الإسرائيلي" للمنزل في رفح، نقلوا جميعاً إلى مستشفى أبو يوسف النجار في المدينة لتلقي العلاج، بعضهم حالاتهم وصفت بالحرجة والخطيرة.

كما أدى قصف المنزل إلى تضرر المنازل المجاورة وإلحاق خسائر مادية كبيرة في صفوف المواطنين الذين فقدوا ممتلكاتهم خلال القصف "الإسرائيلي". الغادر.

ويتواصل العدوان "الإسرائيلي" على غزة لليوم الثالث على التوالي موقعا 29 شهيدا بينهم 6 أطفال و4 سيدات، وإصابة 253 مواطنا آخرين بينهم 96 طفلا و30 سيدة و12 مسنا، إضافة إلى تدمير وتضرر مئات الشقق السكنية والممتلكات الخاصة والعامة، وأراضٍ زراعية.

على صعيد آخر، اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الأحد، 21 فلسطينيا بعد مداهمتها عدة مناطق بالضفة.

ففي مدينة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال: سيد محمد صبيح، وأحمد حسين موسى أبو رمدان، وعدّال حسين موسى أبو رمدان من بلدة الخضر، وإبراهيم خالد حسان، ورياض إبراهيم علي أبو عاهور من منطقة هندازة، ومحمد عماد الكار، واياد نادر سليمان طقاطقة، ومحمد حسين على ديرية، اثناء عبورهم على حاجز الكونتينر العسكري شرق بيت لحم، وجميعهم من بلدة بيت فجار.

‫ومن طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان، وهم: الأسير المحرر صهيب مرعي (24 عاما)، وأحمد أبو كباش من مخيم طولكرم، والأسير المحرر زيد ماهر أشقر (25 عاما) من بلدة صيدا، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين عدي ومحمد سعدي رواش بعد أن داهمت منزليهما في مخيم عسكر الجديد شرق نابلس.

ومن جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الطالبة الجامعية دينا نايف جرادات (22 عاما) من حي المراح، والأسيرين المحررين بسام ذياب من بلدة كفر راعي، ونصر عمور من بلدة عنزة.

كما اعتقل الاحتلال الشاب فارس حامد دراغمة من خربة الحديدية بالأغوار الشمالية أثناء تواجده عند أحد المواطنين في المنطقة.

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، أربعة مواطنين من مخيم الفوار، وهم: طارق بسام أبو حماد، وصلاح عبد العزيز مغالسة، وسراج إسحاق أبو هشهش، ومصطفى باسم أبو كرفة.

(وكالة وفا)

الأكثر قراءة

ضربة لطهران أم ضربة لواشنطن؟