اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" اليوم الخميس، عن التصنيف الدولي للمنتخبات لشهر آب، حيث احتفظ منتخب البرازيل بالصدارة.

واحتفظ منتخب البرازيل بالصدارة يليه منتخبات بلجيكا والأرجنتين وفرنسا وإنكلترا على التوالي.

وفي المركز السادس جاء منتخب إسبانيا، ثم إيطاليا ثم هولندا على التوالي. ويتبعهما منتخبا البرتغال والدنمارك في المركزين التاسع والعاشر على الترتيب.

وعلى مستوى قارة آسيا تصدر منتخب إيران التصنيف، وجاء في المركز الـ23 عالميا، ويليه منتخب اليابان (24 عالميا)، ثم كوريا الجنوبية (28 عالميا) ثم منتخب أستراليا (39 عالميا) ويتبعه منتخب قطر (49 عالميا).

واحتل المنتخب السعودي المركز السادس في تصنيف منتخبات قارة آسيا، وجاء في المركز الـ53 على المستوى العالمي، وتبعه منتخبا الإمارات والعراق في المركزين 69 و70 على الترتيب.

وفي أفريقيا تصدر منتخب السنغال صدارة منتخبات القارة واحتل المركز الـ18 عالميا، ثم منتخب المغرب في المركز الثاني (22 عالميا)، يليه منتخب تونس (30 عالميا)، ثم نيجيريا (31 عالميا)، ومن بعده الكاميرون (38 عالميا)، ثم جاء منتخب مصر في المركز الـ40 على مستوى العالم، متقدما على منتخب الجزائر.

ومن المقرر أن يصدر التصنيف التالي للفيفا يوم 6 تشرين الأول 2022.

ويشهد شهر ايلول المقبل فترة توقف دولي قبل نحو شهرين على إقامة كأس العالم 2022 في قطر بين 20 تشرين الثاني و18 كانون الأول.

الأكثر قراءة

الأسد استقبل الوفد اللبناني... وميقاتي تجاوب مع موقف «الثنائي» بكسر قانون قيصر «الإشتراكي» يتبنّى العماد جوزاف عون في جولاته... وخلاف سعودي ــ أميركي مع بقيّة الأطراف حول حزب الله المعالجات الحكوميّة للأزمات الإجتماعية على «الورق»... وتشكيك بإجراء الإنتخابات البلديّة