اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ترتفع درجات الحرارة في الصيف، لتشكل الى جانب الرطوبة، ضرراً لا يمكن الإستهانة به لجسم الإنسان، وليست البشرة وحدها من يتعرض للخطر، بل الشعر أيضاً، وهذا ما قد لا يكون معلوماً من قبل الجميع.

في هذا السياق يُشير خبير العناية بالشعر جلال حافض الى أن التعرض الزائد لأشعة الشمس يسبب الأذى، على عكس ما يظنه البعض بأن الشمس مفيدة للشعر، كاشفاً أن الشمس قد تسبب في جفاف الشعر وتقصّفه وتكسره، كما تراجع معدلات البروتين في الشعر ووقوع الضرر في البصيلات.

يثقل ارتفاع معدلات الرطوبة في الجو صيفاً الشعر ويفقده حيويته، كما أنَّ ارتفاع معدلات الغبار والتعرّق في الصيف تزيد مشكلات الشعر كالقشرة والتساقط، لذلك ينصح خبير الشعر الذي يعمل في دبي جلال حافض عملائه دائمًا بأن يحموا شعرهم من أشعة الشمس الضارة، وفي الأيام الحارة على الجميع حماية شعرهم بمستحضر يحمي خصلات شعورهم أو يمكنهم استخدام قبعة لتحقيق الهدف المرجو من ذلك.

يحذر حافض من استخدام المستحضرات التي تحتوي على الكيماويات والحد من تلوين الشعر، خلال فصل الصيف، كما ينصح بالإهتمام بماركة الشامبو والبلسم الخاصة بهم، وأن العناية بالشعر يعد شيئاً أساسياً وضرورياً، معطيًا مثالًا على أن العلاج بالكرياتين من أفضل علاجات تلف خصلات الشعر وبكونه يتبع هذا العلاج مع عملائه، ليعطيهم النعومة واللمعان وتسهيل عملية الاعتناء بالشعر.

الأكثر قراءة

مدّوا أيديكم الى حزب الله