اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ذكرت وزارة خارجية ​أرمينيا​، أن "وزير الخارجية أرارات ميرزويان، أبلغ نظيره الروسي ​سيرغي لافروف​ بتفاصيل الوضع القائم على الحدود مع ​أذربيجان​".

واليوم الثلاثاء، تقرر في اجتماع ل​مجلس الأمن​ الأرميني توجيه نداء رسمي إلى ​روسيا​ من أجل تنفيذ أحكام معاهدة الصداقة والتعاون والمساعدة المتبادلة، وكذلك إلى منظمة معاهدة الأمن الجماعي و مجلس الأمن الدولي.

من جانبه، أفاد المكتب الصحفي لحكومة أرمينيا، بأن "رئيس الوزراء ​نيكول باشينيان​ أطلع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكين، في اتصال هاتفي، على تفاصيل اعتداء أذربيجان على الأراضي الخاضعة لسيادة أرمينيا. وخلال الحديث، أبلغ باشينيان، بلينكن بالقرار الرسمي المتعلق بالطلب من روسيا بدء تنفيذ بنود معاهدة الصداقة والتعاون والمساعدة المتبادلة، وكذلك بخصوص الطلب المقدم إلى منظمة معاهدة الأمن الجماعي ومجلس الأمن الدولي. وأعرب باشينيان عن "أمله في الحصول على رد فعل مناسب من جانب المجتمع الدولي".

ووفقا للمكتب الصحفي، أعرب بلينكين عن قلق "الجانب الأميركي العميق من الوضع على الحدود بين أرمينيا و أذربيجان"، مشدداً على أن "واشنطن ستواصل بذل الجهود لتهدئة الوضع".

الأكثر قراءة

البطاركة يناقشون اليوم الملف الرئاسي في بكركي بحثاً عن مَخرج ملائم ينهي الشغور الحراك الجنبلاطي من الصرح الى عين التينة : لن نبقى في دوامة الورقة البيضاء... بدء العمل برفع سعر الصرف من 1507 الى 15000 ليرة... وأساتذة الخاص يُصعّدون